أكرم القصاص - علا الشافعي

السعودية تحبط مخطط "داعش" لاستهداف مقرين لوزارة الدفاع.. أمن الدولة يضبط إرهابيين يمنيى الجنسية قبل التفجير بأحزمة ناسفة زنة 14 كيلو.. ومصدر أمنى: ضبطنا سعوديين يشتبه فى علاقتهما بالانتحاريين.. و9 قنابل

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:11 ص
السعودية تحبط مخطط "داعش" لاستهداف مقرين لوزارة الدفاع.. أمن الدولة يضبط إرهابيين يمنيى الجنسية قبل التفجير بأحزمة ناسفة زنة 14 كيلو.. ومصدر أمنى: ضبطنا سعوديين يشتبه فى علاقتهما بالانتحاريين.. و9 قنابل المتهمين بمحاولة تفجير مقرين لوزارة الدفاع
كتب إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ضربة جديدة لتنظيم داعش الإرهابى داخل المملكة العربية السعودية، قام أمن الدولة السعودى، بتوجيه ضربة استباقية للعناصر الإجرامية، قبل تنفيذ مخطط إرهابى كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع فى الرياض.

وقالت قناة الإخبارية السعودية، إنه تم إحباط مخطط إرهابى لداعش، وتم القبض على مجموعة تعمل ضد أمن المملكة بهدف إثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية.

وأشارت القناة السعودية، إلى أن السلطات قبضت على مجموعة من السعوديين والأجانب وتم تحييد خطرهم ويجرى التحقيق معهم، كما رصدت رئاسة أمن الدولة أنشطة استخباراتية لمجموعة أشخاص يعملون لصالح جهات ضد المملكة.

وأعلنت رئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية، إحباط مخطط التنظيم الإرهابى، لاستهداف المقرين بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وقال مصدر فى رئاسة أمن الدولة بالسعودية، إن نتائج العملية الأمنية أسفرت عن القبض على الانتحاريين المُكلفين بتنفيذها، وهما كل من (أحمد ياسر الكلدى، وعمار على محمد)،  قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قبل رجال الأمن، واتضح من التحقيقات الأولية بأنهما من الجنسية اليمنية، وأسماهما يختلفان عن ما هو مدون بإثباتات الهوية التى ضبطت بحوزتهما، كما أٌلقى القبض فى الوقت ذاته على شخصين سعوديين، ويجرى التحقق من علاقتهما بالانتحاريين المشار لهما آنفا، وما كانا سيقدمان على ارتكابه، وتقتضى مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن اسميهما فى الوقت الراهن.

كما أسفرت العملية الأمنية، عن ضبط حزامين ناسفين يزن كل واحد منهما 7 كيلو جرامات، بالإضافة إلى 9 قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية و بيضاء، وضبط استراحة فى حى الرمال بمدينة الرياض، اتخذت وكرًا للانتحاريين للتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وكيفية استخدامها.

وأشار المصدر، إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة فى هذه القضية والموقوفين على ذمتها للإحاطة بالتفاصيل كافة لهذا المخطط الإرهابى.

من جهة أخرى، قال المصدر، إن رئاسة أمن الدولة بالملكة تمكنت خلال الفترة الماضية من رصد أنشطة استخباراتية لمجموعة من الأشخاص لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها ومنهجها ومقدراتها وسلمها الاجتماعى، بهدف إثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية، مؤكداً أنه "تم بفضل الله تحييد خطرهم والقبض عليهم بشكل متزامن، وهم سعوديون وأجانب ، ويجرى التحقيق معهم للوقوف على كامل الحقائق عن أنشطتهم والمرتبطين معهم فى ذلك، وسوف يعلن ما يستجد بهذا الصدد فى حينه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

اول مرة

اشوف واحد رايح يفجر نفسة يتمسك يا مثبت العقل هو كدا كدا ميت العقل بيقول ان هو يفجر نفسه فى اى حد وخلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح خضر

ربنا يحمى السعودية

ربنا يحميكى يااحلى بلد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة