أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد صلاح: برلمانى قبطى أهدى صديقه المسلم تأشيرة حج ونواب باعوها بـ50 ألف

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 08:38 م
خالد صلاح: برلمانى قبطى أهدى صديقه المسلم تأشيرة حج ونواب باعوها بـ50 ألف الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عن استياءه من تصرفات بعض نواب البرلمان، من بيع تأشيرات الحج المجانية التى حصلوا عليها من السفارة السعودية، بغرض التربح من ورائها.

 

وقال خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية النهار، إن قضية بيع التأشيرات المجانية التى فجرها النائب البرلمانى مصطفى بكرى، وعرض مذكرة رسمية على رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، شديدة الخطورة، مشيرا إلى أنه يعرف نائبا قبطيا حصل على تأشيرة الحج وأهداها لصديقه المسلم الذى لم يستطع أن يحصل على تأشيرة الحج لهذا العام، وتابع: "رجل قبطى يقدر هذه التأشيرة ويهديها لصديقه المسلم الذى كان يرغب فى الحج ولم يستطع الحصول على التأشيرة، ومن المؤسف أن يخون بعض النواب هذه الأمانة ويبيعوا تأشيرات الحج".

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن النواب الذى خانوا الأمانة فى تأشيرات الحج، اتجه بعضهم لبيع التأشيرات التى حصلوا على من السفارة السعودية فى المحافظات الأخرى الخارجة عن نطاقهم بأسعار تتجاوز الـ 50 ألف جنيه للتأشيرة الواحدة، وتسائل: "ماذا سيفعل رئيس مجلس النواب المستاء جدا من هذه القضية؟ لاسيما بعد حصول صاحب شركة سياحية بمفرده على 90 تأشيرة مجانية للحج".

 

ووصف خالد صلاح ما حدث بـ "المأساة الكبرى" التى تضعنا أمام ظاهرة سلبية كدنا أن ننساها داخل الدولة، مثل "نواب القروض والعلاج على نفقة الدولة"، وتابع مستنكرا: "هؤلاء النواب غير مقدرين حجم التحدى اللى موجود فى البلد وما يحدث من قبل الأجهزة الرقابية فى كشف الفساد، لتورطهم فى ارتكاب "فعل رخيص".

 

وشدد على ضرورة تطهير مجلس النواب ممن يقومون بأفعال رخيصة، حتى لا يصيبه العوار، فيما وجه الشكر للنائب مصطفى بكرى على تفجير هذه القضية لكشف الفساد الذى يقدم عليه بعض نواب البرلمان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

عينى عليكى يامصر

العيب على السفارة التى اعطيت التأشيرات المجانية مع العلم انهم يملكون حق السفر والحج كان الاولى بهذه التاِيرات من لا يستيطعون السفر وليس لهم القدرة المالية عينى عليكى يا مصر الحرامية كتير فى هذه البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

مجرد استفسار

لماذا يحصل اعضاء مجلس النواب على تاشيرات مجانيه من السفاره السعوديه؟ وهل يؤثر ذلك على قرارات المجلس تجاه الاتفاقيات؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

برلمان البلالة ده لازم يتحل

برلمان البلالة ده لازم يتحل

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ولسه مجلس الشورى *قهوه المعاشات*...المزمع عودته مره اخرى..مكان البرلمان الذى سينقل للعاصمه الاداريه

افضحهم ياريس خالد صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير محمد جودة

واجب الامانةوالدفاع عن النواب الشرفاء

للامانة والشهادة امام الله ان نائب اسيوط القبطى سيادة اللواء تادروس اهدى لااختى تاشيرة الحج دون اى مقابل هو واثنين من ابناء دائرته بل وتابع معى اجراءات السفر عند وجود العقبات فالشكر موصول لهذا النائب المحتر وكذالك سكرتر مككتب دائرته الاستاذ محمد صديق الذى لم يدخر جهدا معى فى انهاء سفر اختى اما عن شركة السياحة التى تعاقدت معها لانهاء شفر اختى للحج وهى شركة توب وان ترافيلل وصاحبها المرحوم الشيخ ياسين الحفناوى فهى من شركات اسياحة المحترمة بماقدمتة من خدمات لحججاج بيت الله الحرام واخص باالذكر مدير اشركة المهندس الحاج محمد ياسين واخيه الاستاذ بكرر وكافة العاملين بهذه الشركة المحترمةوانصح كل من يكرمه الله بالعمرة او الحج ان يسافر عن طريق هذه الشركة المحترمة واخيرا هذه شهادتى امام الله والتاريخ وليس لى اى مصلحة من وراء ذالكك والله عل ماقول شهيد

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

سؤال رفيع على الماشى

عندى سؤال رفيع على الماشى : لماذا يحصل عضو البرلمان على تأشيرة مجانية للحج ؟ لماذا تمنح السعودية التأشيرات المجانية لأصحاب المناصب وليس لمن يحتاجها فعلا ؟ وهل عضو البرلمان غير قادر على الحج عن طريق الشركات ؟ السؤال تخن شوية ...........ولا ايه ......... ايييييييييييييييه

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

لنكن عقلانيين

هؤلاء النواب بما اقترفوه وعلى الرغم من عدم قبولنا الأخلاقي له إلا أنني أعتقد أنه لن تُتخذ ضدهم أية إجراءات على المستوى الرسمي فلا أعتقد أن القانون ولا لائحة المجلس تجرم أن يبيع النائب تأشيرة وصلته عن طريق الهبة. كل ما في الأمر اللوم الأخلاقي والتشنيع بهم وهذا يكفي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة