خالد صلاح

"أراضى دبى" تطلق أول منصة تفاعلية للعقارات

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:55 م
"أراضى دبى" تطلق أول منصة تفاعلية للعقارات عقارات

وكالات الأنباء

طوّرت دائرة الأراضى فى دبى، الهيئة الحكومية التى تتعامل مع جميع العمليات القانونية ومبيعات وشراء الأراضى فى الإمارة، تطبيقاً تفاعلياً متعدد المنصات، قالت إنه سيساعد المستثمرين والمطورين على تتبع التقدم المحرز فى جميع مشاريع التطوير العقارى فى الإمارة.

وقالت دائرة الأراضى إن تطبيق "مشروعي" طُوّر ضمن شراكة حصرية مع مجموعة "إعمار" العقارية، و"يجمع بين التقنية المبتكرة والبيانات المفتوحة لدفع الشفافية فى القطاع العقارى لكل من المطورين والمستثمرين".

وأضافت أن المنصة تسمح أيضاً للمطورين باستعراض التطورات القادمة والقائمة للمستثمرين المحتملين من خلال التطبيق، مكملة أساليب الترويج الحالية.

وسيتم الكشف عن تطبيق "مشروعى" لأول مرة هذا العام خلال معرض "سيتى سكيب جلوبال 2017"، الذى تستضيفه إمارة دبى.

ويعد التطبيق أول المبادرات المخطط لها من دائرة الأراضى والأملاك فى دبي، والتى تهدف إلى تعزيز التعاون وتشجيع البيانات المفتوحة فى القطاع العقاري.

ويمكن لمستخدمى التطبيق البحث عن أى مشروع قيد التطوير، وتتبع بيانات إنجاز البناء، كما يمكنهم أيضاً عبر تقنية الواقع المعزز إجراء مقارنة بصرية عن تقدم البناء. وتشمل التحسينات الإضافية على التطبيق استخدام عناصر متقدمة مثل القدرة على طلب "التعقب عبر طائرة درون" لموقع المشروع باستخدام نظام المواقع الجغرافية "جى بى إس"، للحصول على الرسومات ولقطات الفيديو الحية.

وفى ظل ما واجهه القطاع العقارى العالمى العديد من تحديات خلال السنوات الأخيرة، تسعى دائرة الأراضى والأملاك فى دبى إلى ضمان توفير أقصى قدر من الشفافية لصالح المطورين والمستثمرين على حد سواء 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة