أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة روسية: سعد الحريرى سيطلب أسلحة للبنان أثناء مباحثاته مع بوتين

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 11:03 ص
صحيفة روسية: سعد الحريرى سيطلب أسلحة للبنان أثناء مباحثاته مع بوتين رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريرى
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "إزفيستيا" الروسية فى عددها الصادر اليوم الاثنين، أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريرى، الذى يبدأ زيارة لموسكو اليوم، سيركز ضمن موضوعات أخرى أثناء لقائه مع الرئيس فلاديمير بوتين على توريد الأسلحة الروسية إلى لبنان.

وأشارت الصحيفة، استنادا إلى مصادر دبلوماسية عسكرية روسية، إلى أن قائمة أنواع الأسلحة جاهزة وأن الاتفاق بشأنها جرى خلال منتدى "الجيش-2017"، الذى أقيم فى روسيا فى شهر أغسطس الماضى.

وأوضحت " إزفيستيا " أن الأسلحة المطلوبة هى بنادق كلاشينكوف الرشاشة والرشاشات الثقيلة وبنادق القنص، ومدافع الهاون وقاذفات "آر بى جي-7" . وأشار النائب الأول للجنة الأمن والدفاع فى مجلس الاتحاد الروسى، فرانس كلينتسيفيتش، للصحيفة إلى ضرورة توريد الأسلحة إلى الجيش اللبنانى لأنه يحارب الإرهابيين .

كانت روسيا قبل عدة سنوات قد اتفقت على توريد 10 طائرات من طراز "ميج-29" إلى لبنان، ولكن الصفقة لم تتم بقرار من الحكومة اللبنانية. كما أن هناك ضغوطا على الحكومة من جانب قوى سياسية داخلية، تطالبها بالتحول إلى أسواق السلاح الروسية والإيرانية، لذلك يحاول الحريرى إرضاء جميع الأطراف، كما تشير الصحيفة الروسية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة