أكرم القصاص - علا الشافعي

حقوق إنسان البرلمان: بيان "الفيدرالية العربية" عن قطر كاشف لحجم جرائمها

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 06:25 م
حقوق إنسان البرلمان: بيان "الفيدرالية العربية" عن قطر كاشف لحجم جرائمها محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تعليقه على البيان الذى أصدرته الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان بشأن الرد على الأكاذيب التى ساقها وزير خارجية قطر، إن التقرير يعبر عن الانتهاكات التى يمارسها النظام القطرى فى حق شعبة وحق العمال الموجودين فى قطر.

وأضاف الغول فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن النظام القطرى يمارس أبشع أنواع انتهاكات ضد حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن تقرير الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان جاء محايدا ليكشف عن حجم الجرائم التى يرتكبها النظام القطرى.

وأشار وكيل لجنة حقوق الإنسان إلى أن قطر مارست انتهاكات ضد القضاة، فأمير قطر يعمل على اختيار القضاة حتى يكونوا موالين له، وبالفعل تقدم عدد منهم بالاستقالات حتى يستطيع أن يجلب الموالين لنظامه.

وتابع الغول، أن بعض التقارير الحقوقية تشير إلى أن هناك تعذيبا ممنهجا فى قطر وقتل أكثر من 632 عاملا كانوا يعملون فى الملاعب المخصصة لاستضافة كأس العالم.

ولفت إلى أن قطر تشترى بأموالها بعض المنظمات الحقوقية لإصدار تقارير مجاملة لها ولوضع حقوق الإنسان.

كانت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان فى بريطانيا والحملة العالمية لمواجهة التمويل القطرى للإرهاب، أصدرت بيانا اليوم الاثنين، للرد فيه على التخرصات والأكاذيب التى ساقها وزير خارجية قطر محمد عبدالرحمن آل ثانى عبر كلمته التى ألقاها اليوم أمام افتتاح أعمال الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان فى جنيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة