خالد صلاح

5 مشاريع بحرينية بـ11 مليار دولار فى "سيتى سكيب"

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 07:30 م
5 مشاريع بحرينية بـ11 مليار دولار فى "سيتى سكيب" عقارات


وكالات الأنباء

يشهد القطاع العقارى فى البحرين نمواً متسارعاً، حيث ينفذ حالياً 17 مشروعاً عقارياً، تصل قيمة الاستثمارات فى 5 منها إلى 11 مليار دولار.

وتعمل الحكومة البحرينية على ترقية البنية التحتية والتشريعات، من أجل جذب مزيد من الاستثمارات فى مختلف القطاعات على رأسها القطاع العقاري، وفقاً لما نشرته "الشرق الأوسط".

ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذى لمجلس التنمية الاقتصادية فى البحرين، خالد الرميحي، أن المؤشرات الاقتصادية تظهر مرونة القطاع العقارى فى البحرين، كما تعكس الطلب المتزايد على العقار السكنى، ليس فقط فى البحرين ولكن فى جميع أنحاء المنطقة.

وأضاف أن النمو القوى فى القطاع العقارى جاء نتيجة لتنفيذ إصلاحات اقتصادية وتشريعية وسياسات استشراف مستقبلية، مثل نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص من قبل وزارة الإسكان، وقانون العقارات الذى صدر أخيراً.

وكشف التقرير الاقتصادى الفصلى ‪ الصادر عن مجلس التنمية الاقتصادية فى البحرين، عن نمو القطاع بنسبة  4.5 %، خلال الربع الأول من العام الجارى 2017، مشيراً إلى أن القطاع العقارى يسهم بأكثر من 1.7 مليار دولار فى الاقتصاد.

ووفق البيانات الأخيرة التى صدرت عن مجلس التنمية الاقتصادية، وهو جهاز حكومى يعمل على الترويج للاستثمار فى البحرين، ارتفعت المعاملات العقارية فى البحرين بنسبة 15.2% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى قيمة إجمالية بلغت 770 مليون دولار، بزيادة 8.1% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

كما شهد قطاع التجزئة والضيافة نمواً سريعاً، وبرز قطاع المطاعم ‪والفنادق كأسرع القطاعات نمواً خلال الربع الأول من هذا العام، مسجلاً نمواً بنسبة 12.3% على أساس سنوي.

‪واستقبلت البحرين 5.6 مليون سائح فى النصف الأول من العام الحالي، بزيادة 14% عن النصف الأول من 2016، وفقاً لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

وسيشارك ‪ مجلس التنمية الاقتصادية، فى معرض "سيتى سكيب غلوبال" بعدد من المشاريع العقارية التى تصل قيمة الاستثمارات فيها إلى 11 مليار دولار، من قبل خمسة مطورين مشاركين فى المملكة، وهى "خليج البحرين" وهو مشروع بواجهات بحرية تقدر قيمته بنحو 2.5 مليار دولار، و"ديار المحرق"، وهى مدينة متكاملة تضم مدينة التنين الصينية، و"درة البحرين" وهى مدينة ساحلية، و"كانال فيو" المشروع السكنى المطل على قناة مائية فى جزيرة دلمونيا، إلى جانب مشروع "بحرين مارينا" المطل على واجهة بحرية فى قلب المنامة.

وإلى جانب هذه المشاريع، شهدت البحرين فى السنوات الأخيرة زيادة فى عدد مشاريع الإسكان، سواء الاجتماعية أو الخاصة، وتشهد المملكة حالياً أكثر من 17 مشروعاً سكنياً تشمل بعض المشاريع الخاصة.

ويشار إلى أن البحرين تنفذ حزمة من مشاريع البنية التحتية الكبيرة تمتد عبر مجموعة من القطاعات، بقيمة إجمالية تصل إلى 32 مليار دولار، والتى ستدعم النمو فى سوق العقارات. 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة