خالد صلاح

وصول سفينة مساعدات إماراتية لميناء عدن تحمل شحنة أدوية لمواجهة الكوليرا

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 12:56 م
وصول سفينة مساعدات إماراتية لميناء عدن تحمل شحنة أدوية لمواجهة الكوليرا مريض كوليرا فى اليمن ـ صورة أرشيفية


أبوظبى(أ ش أ)

وصلت إلى ميناء عدن اليوم الاثنين، سفينة مساعدات إماراتية تحمل على متنها 10 حاويات من الأدوية الخاصة بمكافحة وباء الكوليرا فى اليمن تم تسليمها لمنظمة الصحة العالمية وذلك بحضور الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة اليمنى وإيمانويل تاكونى ممثل المنظمة والمهندس محمد سعيد الكتبى مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر فى عدن.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية /وام/ عن محمد الكتبى مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر فى عدن، قوله أن هذه الشحنة من الأدوية تمثل الدفعة الثالثة التى سيتم توزيعها على كل المحافظات اليمنية حسب الحاجة وخاصة المحافظات التى ينتشر فيها وباء الكوليرا، مشيرا إلى أن هذا الدعم يأتى استجابة لمناشدة وزارة الصحة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية، وحرصا من دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمنى.

وأكد الكتبى أن وباء الكوليرا بات يشكل خطرا على حياة العديد من المواطنين فى عدد من المحافظات اليمنية، مشيرا إلى أن عملية مواجهته مرت بعدة مراحل بدأت بتقديم شحنة أدوية ومستلزمات من السوق المحلية تم إرسالها بشكل فورى وعاجل إلى مدن أبين والمخا والضالع ولحج، ثم أتبعها إرسال طائرتين تحملان مائة طن من الأدوية وصولا إلى سفينة اليوم.

وأضاف مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر فى عدن، أن دولة الإمارات تبذل جهودا جبارة فى سبيل القضاء وصد هذا الوباء عبر منظمة الصحة العالمية والجهات المسئولة فى اليمن.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة