خالد صلاح

نائب: تعديلات قانون البناء الجديدة عقاب رادع للمتعدين على الأراضى الزراعية

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 10:19 م
نائب: تعديلات قانون البناء الجديدة عقاب رادع للمتعدين على الأراضى الزراعية النائب محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب


كتب أحمد حسن

قال النائب محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن استمرار مسلسل التعدى على الأراضى الزراعية يأتى نتيجة لعدم وجود قانون رادع يمنعهم من هذه التعديات، على الرغم من تطبيق القانون الحالى الذى ينص على إزالة المخالفة وعدم التصالح مع المواطنين.

وأكد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب،  إن تعديلات قانون البناء الموحد المقرر إقرارها فى دور الانعقاد الثالث للبرلمان ، ستساهم بشكل كبير فى ردع كل  من تسول له نفسه التعدى على الأراضى الزراعية.

ونوه إلى أن قانون التصالح مع مخالفات البناء، سيعمل على التصالح مع المبانى المخالفة ولكن لفترة زمنية محددة، ولن يشمل التصالح المخالفات التى ستتم قبيل صدور القانون، وذلك لمنع التشجيع على المخالفة وتآكل الرقعة الزراعية بالكامل مما يهدد مستقبل الزراعة المصرية.

وأوضح العقاد، إن تحديد قيمة المخالفة لم يتم الاستقرار عليه فى  المادة الخاصة بهذا الشأن حتى الآن، وهناك العديد من المقترحات ولكن هناك اتفاق من جميع النواب على أن تكون نسبة من قيمة المخالفة ولكن لم يتم تحديدها بعد.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة