خالد صلاح

قطر تسحب جنسية شيخ آل مرة..والبحرين: محاولة يائسة لقطع أواصل الدوحة العربية

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 11:08 م
قطر تسحب جنسية شيخ آل مرة..والبحرين: محاولة يائسة لقطع أواصل الدوحة العربية تميم بن حمد

كتب محسن البديوى

سحبت نظام تميم بن حمد، الجنسية القطرية من شيخ قبيلة آل مرة، الشيخ طالب بن لاهوم بن شريم، بالإضافة إلى 50 شخص آخر من أسرة الشيخ وقبيلته ومصادرة أموالهم، التى تشكل جزء كبير من النسيج السكانى بدولة قطر، وهو ما ولد موجة غضب بين مشايخ وأبناء آل مرة فى قطر والخليج.

وغرد وزير الخارجية البحرينى، الشيخ خالد بن أحمد، عبر حسابه فى "تويتر" بأن الشيخ طالب بن لاهوم بن شريم هو من شيوخ العرب، وأهله وجماعته من أخيارهم، وأن مَن تطاول عليه، وأساء له، واستولى على أمواله، لا يرقى إلى قدره".

وأضاف وزير الخارجية البحرينى: "استهداف الشيخ طالب بن شريم هو محاولة يائسة لقطع أوصال قطر العربية مع محيطها و امتدادات قبائلها".

 

99
 

وتعتبر قبيلة آل مرة هى المشكلة لأغلبية سكان قطر، ولها تاريخ طويل من العلاقات الطيبة بالمملكة العربية السعودية، خاصةً شيخها طالب بن لاهوم.

وكان لطالب بن لاهوم بن شريم المرى، موقف حاسم من الأزمة القطرية، حيث أكد في وقت سابق أن ما قام به النظام القطري أمر لا يقره العقل، وأن سوء العلاقات السعودية القطرية، بدأ منذ تولى حمد بن خليفة إمارة الدوحة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة