أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة عين شمس: جاهزون للعام الجديد وإعفاء الطلاب المكفوفين من المصروفات

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 03:11 م
جامعة عين شمس: جاهزون للعام الجديد وإعفاء الطلاب المكفوفين من المصروفات جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور فتحى الشرقاوى، نائب رئيس جامعة عين شمس أن خدمات وصندوق التكافل، حق أصيل لكل طالب غير قادر على سداد الرسوم الدراسية بشكل كريم، مشيرا إلى أنه تم إعفاء الطلاب المكفوفين من مصروفات المدينة الجامعة مع عدم إقرار أى زيادة فى مصروفات المدينة الجامعة هذا العام رغم ارتفاع الأسعار.

وأشار نائب رئيس جامعة عين شمس أن الجامعة تتهيأ لاستقبال العام الجامعى الجديد السبت المقبل الموافق 16 من سبتمبر الجارى، حيث تستقبل الجامعة وزير التعليم العالى و البحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار فى أول أيام العام الدراسى.

وأضاف  نائب رئيس جامعة عين شمس، إلى إتمام عملية التجديد والصيانة لقاعات ومعامل الدراسة وتزويدها بالوسائل التعليمية الحديثة وسبل التهوية والإضاءة وتوفير كافة إجراءات السلامة والدفاع المدنى، كما تم تجديد و تطوير الرقعة الخضراء وصيانة الحدائق بالكليات وكذلك الحرم  الرئيسى.

كما أوضح الشرقاوى أن إدارة الجامعة تولى إهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية حيث تم إعداد خطط قوية فى مختلف المجالات الرياضية والفنية والإجتماعية و الثقافية والأسر والجوالة لتنمية مهارات و مواهب الطلاب داخل الجامعة لان ذلك يولد شعورهم بالإنتماء للجامعة والوطن، مؤكدا أن استراتيجية جامعة عين شمس هى تخريج جيل من المواطنين الصالحين القادرين على القيادة وإثبات الذات والمنافسة داخل وخارج مصر.

 وحول طرق التدريس والمناهج تحدث فتحى الشرقاوى أن الأستاذ الجامعى بمثابة الأب المربى لأبنائه الطلاب والمعلم يقدم لهم العلوم المختلفة و مشيرا إلى أهمية البعد عن أسلوب التلقين والحفظ واستبداله بالطرق التفاعلية التى تنمى البحث والاطلاع عند الطالب مما ينعكس على أسلوب الأسئلة فى الامتحانات. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة