خالد صلاح

أمل حجازى ترد على المعارضين والمؤيدين لارتدائها الحجاب: "فخورة بقرارى"

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 04:45 ص
أمل حجازى ترد على المعارضين والمؤيدين لارتدائها الحجاب: "فخورة بقرارى" الفنانة أمل حجازى


كتب هيثم سلامة
إضافة تعليق

ردت الفنانة اللبنانية أمل حجازى، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، على المعارضين والموافقين لقرار ارتدائها الحجاب، مؤكدة أنها فخورة ومقتنعة به، ليس من باب التعصب، مشيرة لأنه وقار وجمال للمرأة.

 

وكتبت الفنانة أمل حجازى، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى فى بوك: "مساء الخير..وصلنى منكم رسائل كثيرة لم أستطع أن أقرأها كلها ولكننى كل يوم أقرأ منها على قدر المستطاع، ولفت انتباهى أن الناس انقسموا إلى قسمين مع الحجاب وضد الحجاب".

 

وأضافت أمل حجازى، قائلة: "أولا أريد أن أوضح مسألة الحجاب ليست كل من غطّت رأسها محجبة وليست كل من كشفت عن رأسها غير محجبة لأن الدين أولا وأخرا فى القلب والدين هو اساساً مبنيا على الأخلاق والتسامح وحب بعضنا لبعض وهذا الدين للأسف أصبح قليلا فى هذه الأيام".

 

وأشارت: "للأسف فمعظم الناس ناقمين على بعضهم البعض وكثير من الناس أصبحوا يحاسبون ويقيمون أعمال بعضهم لدرجة أنهم أصبحوا يقرروا من سيدخل الجنة ومن سيدخل النار.. وأصبحت عيونهم لا ترى إلا الحقد ولسانهم لا ينطق إلا بالشتيمة والنميمة هل هذا هو الدين ؟؟".

 

وتابعت: "هل هذه أخلاق نبينا محمد (ص) وهل هذه تعاليم الدين الإسلامى دين الرحمة والحب والتسامح !! وهل هذه الصورة التى يجب أن نعطيها عن الإسلام كل إنسان يعطى طباعا عن دينه من خلال تعاطيه مع الآخر ومن خلال تعليقاته من أى دينٍ كان..بالنسبة لموضوع الحجاب إذا كان واجبا علينا فى القرآن أم لا هذه مسألة راحة يشعر بها الانسان أم لا".

 

وأكدت الفنانة أمل حجازى فخرها بقرار ارتدائها الحجاب، قائلة: "أنا فخورة بهذا القرار ومقتنعة به ليس تعصبا ابدا لأننى بعيدة كل البعد عن التعصب الدينى والطائفى وأحترم الأديان كلها وأعامل الاشخاص على اخلاقهم وعلى انسانيتهم وليس على دينهم ولكن الحجاب شيء جميل جدا للمرأة بنظرى فى كل الأديان فالسيدة مريم عليها السلام والقديسات دائما نصورهم فى زى الحجاب فانا برأى أنه وقار وجمال للمرأة وأكرر قولى أن هذه مسألة شخصية لكل امرأة وفى النهاية الحجاب يجب أن يكون داخليا قبل أن يكون خارجيا مع حبى وتقديرى".

 

وكانت قد أثار إعلان اعتزال النجمة اللبنانية أمل حجازى ردود أفعال واسعة على السوشيال ميديا، بعد أن أعلنت فى مفاجأة غير متوقعة اعتزالها الغناء ارتداءها الحجاب عبر حسابها الرسمى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" والتى أكدت فيه أنها تشعر ومنذ سنوات بألم داخلى بسبب الصراع الذى كانت تعيشه بين الفن والدين.

 

أمل حجازى
أمل حجازى

 

 

 


إضافة تعليق



التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

يقول جورج برنارد شو : لا يوجد فى العالم كله سوى دين واحد

وهذا ما يؤمن به الناس كافة فالدين ايمان بالله مصدوق أى يصدقه العمل وهو ما جاء به كل الأنبياء والمرسلين وتعدد الديانات جرى نتيجة الأهواء والتحايل للتملص من هذا الصداق فعبادة الله الواحد تسوّى بين الناس وهو ما ينكره دائما أصحاب النفوس الضعيفة بسبب روح الكبر والاستعلاء ولانهم مؤمنين من داخلهم لانه ايمان فطرى سائد عمدوا الى ابتداع تصورات واختلاق صيغ تتفق او ترضى نوازع غرورهم وكبرياءهم وألا كيف يتوطأ العبد ويسجد او يركع لصنم من صنع يده ثم تتعدد الأصنام وتتعدد صورها وأحجامها ؟ لذا فمن الخطأ يا بنيتى القول - برغم شيوعه - انا أحترم كل الأديان لانه لا يوجد سوى دين واحد محترم وغيره خير محترم وهذا الدين المحترم خول للناس حرية الاعتقاد والتدين : ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا .. ) ولاحظى انه تعالى لم يقل تعقيبا على الايمان والكفر : إنا أعتدنا للكافرين نارا وقال للظالمين نارا ليدلنا على ان الكفر لا يجرى سوى ظلما وبما يتأكد ان الكفر فى أى صوره او صيغه لا يمكن أن يكون دينا وانما انحراف بالدين .. وايجازا أقول لك بنيتى بأن قول أحترم الأديان كلها قول منقوض ويجرد معناه ومحتواه ونستطيع أن نقول بما يتفق والدين : أنا أحترم حرية الاعتقاد . أحترم كل الناس , أحترم عقائدهم لان العقيدة فى اصلها واحد ايمان طلاق بالله وان حرفتها الصيغ المتعددة فى التدين مع التراكم الزمنى او الثقافى متمثلا فى ميراث العادات والأعراف والتقاليد ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الداعية عمرو حسن

ربنا يوفقك

الدين الاسلامى دين التسامح وحسن الخلق والحياء وحسن الجوار وصلة الارحام قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يؤمن أحدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه فالاسلام دين شامل لجميع المحاسن اولا اهنأ اختى أمل حجازى على إرتدائها الحجاب وكلماتها الرائعة عن الحجاب وأسال الله أن يثبتها فى السير على طريق الله فالحجاب إستجابه لله ولرسوله وستر وعفه وأيمان وتقوى فالمرأه فى الاسلام لها مكانه عظيمه وبإستقامتها يستقيم المجتمع والله عز وجل أمر النساء فى القراءن وسنة النبى عليه الصلاة والسلام بالحجاب ليستر المراءه وليجنبها الفتن والاذى اللهم أحفظ نساء المسلمين من الفتن ما ظهر منها وما بطن وحفظ الله مصر رئيسا وجيشا وشعبا وأدام عليها نعمة الامن والامان

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الحمد لله الذى هداها الى الصراط المستقيم رغم انف المغضوب عليهم والضالين !!

فى عز شبابها وقمة مجدها اختارت الطريق المستقيم بتوفيق من الله عز وجل وابتعدت عن الطرق الشيطانية التى وقع فيها الاخرون ظنا انها ستحقق لهم مجد زائل ومهما وصلوا الى الشهرة فانها فى النهاية زائلة وتجد اى فنانة بعد ان تكبر فى السن تجد من كانت اقل منها اصبحت اشهر منها وزال عنها الاضواء اما من كان عمله خالصا لوجه الله فسيكون قتاعا دائما بقضاء الله وقدره ويشكر الله عز وجل على كل شئ خيرا او شرا لان الدنيا زائلة والدار الاخرة هى الحياة الحقيقية التى يعمل الانسان فى الدنيا من اجل الفوز برضا الله عز وجل يوم الحساب !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ربنا يثبتك على الحق ويبعد عنك شياطين الإنس والجن

من يعترض على الحجاب يعترض على دين الله ..ولا أعلم كيف يتجرأ الإنسان على دين ربنا بهذا الشكل؟؟ يعنى لو كانت صورت نفسها بملابس خليعة كان سيكون ردكم بهذا الشكل ؟؟ كلما اراد الإنسان أن ينفذ أوامر يطلعوا عليه مجموعة من شياطين الإنس يكروه فى نفسه ويحرضوه على عدم تنفيذ أوامر ربنا ..إنما لو كانت اتبعت موضة خلع الملابس كانوا حيوها

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسمين

و لا يدخل دماغي

معظم من يعملون في المجال الفني يلبسو الحجاب سنة اتنين و يخلعوا مغريات المال اكثر من الالتزام و خد عندك عبير صبري سهير رمزي و غيرهم عموما نتمني الدوام و الالتزام

عدد الردود 0

بواسطة:

HAYTHAM

بكره تقلعه زي غيرها .

معقولة فنانة لسة في قيمة نجوميته ونجاحها تقرر تتنازل عن كل ده وتتحجب !!! أهي فترة وتعدي وبكره تقلعه لما ينفض من حولها الناس وتشتاق للأضواء والفلوس .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة