أكرم القصاص - علا الشافعي

لازم تعرف.. 6500 جنيه تكاليف إنشاء نادى الإسماعيلى

الأحد، 10 سبتمبر 2017 12:03 م
لازم تعرف.. 6500 جنيه تكاليف إنشاء نادى الإسماعيلى الإسماعيلى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرجع إنشاء نادى الإسماعيلى إلى عام 1924، عندما تم إشهاره، وكان مقره سوق الجمعة الحالى بالإسماعيلية، وكان اسم النادى فى هذا الوقت نادى النهضة، وأصبح عضوا فى اتحاد الكرة عام 1926.

لم يكن للنادى ملعب، وتضافرت جهود الأهالي من أجل إنشاء مقر جديد يليق بالإسماعيلية، وتحقق ذلك عام 1943 وحصل النادى على قطعة أرض تبلغ مساحتها حوالى 15 ألف متر وانتقل إلى مقره الجديد وهو مبنى رعاية الشباب حالياً، وكان الإسماعيلى أول ناد مصرى بالإسماعيلية، حيث كانت جميع الأندية الموجودة فى ذلك الوقت تابعة للجاليات الأجنبية فى الإسماعيلية ومنطقة القناة.

بلغت تكاليف إنشاء النادى الإسماعيلي 6453 جنيهاً وتبرع الأهالي والتجار من أجل إنشائه، وكانت أول مباراة على الاستاد الجديد بين النادي الإسماعيلى ومنتخب الجيش الإنجليزى وتم افتتاح النادى الجديد يوم الأحد 11 إبريل عام 1947، وأقيم احتفال كبير لهذه المناسبة وحضر حفل الافتتاح محمد حيدر باشا ياور الملك فاروق نائباً عنه، وهو أيضا رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم وقتها ووكيل بقص الشريط نائباً عن محافظ القناة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسمعلاوى

طيب اكتبوا المصدر

طيب اكتبوا المصدر للامانة امانة النقل لانه منقول بالنص من كتاب مشوار النادى الاسماعيلى فى 70 عام للكاتب احمد فيصل الامانة وحقوق الناس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة