أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية توجه ضربة استباقية لأخطر وكر إرهابى بالجيزة.. مداهمات أمنية تسفر عن مقتل 10 إرهابيين وإصابة 6 شرطيين.. مصادر: أحدهم حاول تفجير نفسه بحزام ناسف.. والتحقيقات: ينتمون لحسم وكانوا يستعدون لاستهداف الأكمنة

الأحد، 10 سبتمبر 2017 12:46 م
الداخلية توجه ضربة استباقية لأخطر وكر إرهابى بالجيزة.. مداهمات أمنية تسفر عن مقتل 10 إرهابيين وإصابة 6 شرطيين.. مصادر: أحدهم حاول تفجير نفسه بحزام ناسف.. والتحقيقات: ينتمون لحسم وكانوا يستعدون لاستهداف الأكمنة جانب من الهجوم على خلية إرهابية بمنطقة أرض اللواء فى الجيزة
كتب بهجت أبو ضيف – عبد الرحمن سيد – سامح سعد حسب الله - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة أرض اللواء بالعجوزة، وتحديدا بشارع الطريق الأبيض، اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن، وعدد من العناصر الإرهابية، التى كانت تتخذ من المنطقة وكرا للتخطيط والإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية، والتى نجحت القوات فى السيطرة على الأوضاع بالمنطقة، وأسفرت حتى الآن عن ارتفاع عدد القتلى إلى 10 من العناصر الإرهابية، بينما أصيب 6 من رجال الشرطة بينهم 3 ضباط و3 من أفراد الشرطة، وتم إسعافهم بمستشفى الشرطة بالعجوزة.

 

وكشفت التحقيقات الأولية، أن الأجهزة الأمنية نجحت فى ضبط عدد من الأسلحة النارية، وكميات من المواد المتفجرة داخل أوكار العناصر الإرهابية، مؤكدة أن تلك العناصر تابعة لحركة حسم، وكانوا يستعدون لإستهداف الأكمنة والمنشآت الشرطية الأيام المقبلة بعمليات إرهابية، إلا أن اليقظة الأمنية للأجهزة الأمنية رصدت تحركاتهم وأحبطت تنفيذهم أى عمليات إرهابية.

 

وكشفت مصادر أمنية، أن قوة أمنية اقتحمت اليوم الأحد، شقة يقطنها عدد من العناصر الإرهابية بالعجوزة، وأنه بمجرد اقتراب القوات من الشقة، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية، ما اضطر رجال الأمن لمبادلتهم إطلاق النار.

 

وذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن أحد العناصر الإرهابية التى قتلت خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالعجوزة، صباح اليوم الأحد، حاول تفجير نفسه بحزام ناسف، لافتا إلى أن ضباط العمليات الخاصة نجحوا فى التعامل معه، ما أسفر عن مقتله مع 6 عناصر إرهابية أخرى، وأصيب 2 من رجال الشرطة.

 

وأضاف المصدر، أن قوات الأمن المركزى وضباط العمليات الخاصة، حاصروا المنطقة، صباح اليوم بعد ورود معلومات تفيد تواجد المتهمين بشقة مستأجرة، وبحوزتهم أسلحة نارية ومواد متفجرة، وأثناء محاولة ضبطهم حدث تبادل لإطلاق الأعيرة النارية، ما أسفر عن مقتل الإرهابيين.

 

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، إن العناصر الإرهابية التى قتلت صباح اليوم، فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بمنطقة أرض اللواء، رشقوا قوات الأمن بـ3 قنابل يدوية أثناء محاولة اقتحام مسكنهم، ما أسفر عن إصابة 3 من رجال الشرطة، حيث تم نقلهم إلى مستشفي الشرطة بالعجوزة.

مداهمات قوات الشرطه لخليه ارهابيه فى ارض اللواء (2)

وأكد المصدر، أن 3 من العناصر الإرهابية الذين قتلوا خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، تم التعرف على هويتهم، وجارى تكثيف التحريات لكشف هوية باقى الإرهابيين.
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (1)

ويجرى خبراء المفرقعات بالجيزة، عمليات تمشيط موسعة لمحيط عمليات اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر إرهابية بمنطقة أرض اللواء، والتى نتج عنها وقوع متوفين ومصابين، وتتمركز 8 سيارات أمن مركزى ومدرعتين وتعزيز انتشار القوات بمحيط المكان.

 

كان قطاع الأمن الوطنى رصد معلومات مفادها اتخاذ عدد من العناصر الإرهابية بمنطقة العجوزة وكرا للاختباء لهم والانطلاق إلى عمليات إرهابية للإضرار بالأمن القومى، وعقب تقنين الإجراءات اللازمة تم إعداد مأمورية أمنية من العمليات الخاصة والأمن الوطنى ومباحث الجيزة إلى مكان البؤرة الإرهابية، وفور وصول القوات أطلق الإرهابيون الأعيرة النارية صوب القوات التى بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

مداهمات قوات الشرطه لخليه ارهابيه فى ارض اللواء (1)

ومن جانبه، انتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا، لمعاينة موقع اشتباكات قوات الأمن مع عناصر إرهابية بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة، والتى أسفرت حتى الآن عن مقتل 10 عناصر إرهابية. كما انتقل فريق آخر من النيابة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، لسؤال المصابين حول الواقعة، والتى أسفرت عن إصابة 6 من رجال الشرطة.

 

وانتدبت النيابة العامة فريق المعمل الجنائى لجمع الأدلة الجنائة فى موقع الحادث، ومناظرة جثامين الإرهابيين، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، لتحديد كيفية حدوث الواقعة.

 

 
 
 
 
اثار حادث ارض اللوا (1)
 
 
اثار حادث ارض اللوا (2)
 
 
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (2)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (3)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (4)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (5)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (6)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (7)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (8)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (9)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (10)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (11)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (12)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (13)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (14)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (15)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (16)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (17)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (18)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (19)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (20)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (21)
 
 
اثار مداهمه الارهاب فى ارض اللوا (22)
 
 
مداهمات قوات الشرطه لخليه ارهابيه فى ارض اللواء (3)
 
 
مداهمات قوات الشرطه لخليه ارهابيه فى ارض اللواء (4)
 
 
مداهمات قوات الشرطه لخليه ارهابيه فى ارض اللواء (5)
 
 
مداهمات قوات الشرطه لخليه ارهابيه فى ارض اللواء (6)
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

حفظ الله مصر

ربنا يبارك لمصر في جيشها وشرطتها ويحفظهم من كل سوء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى اصيل

لازم

اولا لابد من سرعه اصدار تشريع من مجلس النواب يجرم المؤجر الذى يثبت انه لم يقم بأبلاغ الجهات الامنيه بهويه المستأجرين ثانيا وهو الاهم لابد من معرفه هويه وانتماء هذا المؤجر لانه فى الغالب خروف ويجب محاكمته لانه يأويهم واتعجب من سكان العقار والمنطقه بأكملها ما هذا الاستهتار بأرواح البشر ولماذا لم يقم احد بأبلاغ الشرطه عنهم الم يلاحظ السكان ان هؤلاء 10 افراد رجال فقط ولم يلاحظوا اى تصرفات مريبه او اشياء تصعد للشقه كالعبوات المتفجره والاسلحه والبراميل التى تحوى المواد المتفجرة ؟ الى متى يستهان بأمن الناس من بعض السكان بسلبيتهم وتقاعسهم حتى بالاتصال تليفونيا للجهات الامنيه والى متى سيظل اصحاب العقارات يؤجرون وحداتهم دون التاكد من هويه المستأجرين ومراقبتهم ولو لفترة قصيره بعد الايجار ام ان همه الاكبر هو الحصول على القيمه الايجاريه وبالطبع المرتفعه دون النظر للامن القومى للبلاد ولو ولحياه السكان ؟ لذا لابد من محاكمة هذا المالك دون رحمه او شفقه وان يسرع النواب بأستصدار تشريع يجرم المالك حال عدم ابلاغه ببيانات المستأجرين وحسبنا الله ونعم الوكيل وتحيا مصر ولو كره الكارهون

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

كلاب النار رحلوا الى اخوانهم الاشرار الى الدرك الاسفل من النار مع سئ قطب وحسن البنا وشارون وهتلر

نهاية طبيعية لهذه الكلاب الضالة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تحية لرجال الامن المركزى والعمليات الخاصة

حفظ الله مصر شعبا وجيشا وشرطة من خرفان حسم الارهابية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة