خالد صلاح

وزير العدل العراقى: مشروع التحكيم العشائرى لن يكون بديلًا عن سلطة القانون

الأحد، 10 سبتمبر 2017 06:23 م
وزير العدل العراقى: مشروع التحكيم العشائرى لن يكون بديلًا عن سلطة القانون حيدر الزاملى وزير العدل العراقى


بغداد (أ ش أ)
إضافة تعليق

قال وزير العدل العراقى حيدر الزاملى اليوم الأحد، إن مشروع التحكيم العشائرى سيساعد الدولة فى حل النزاعات وتقوية القانون، ولن يكون بديلًا عن سلطة القانون.

وذكر بيان للوزارة - أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن الزاملى حضر الاجتماع الدورى لمشروع التحكيم العشائرى الذى عُقد أمس السبت، فى مضيف قبيلة آل عيسى الطائية فى مدينة الكوفة، وبحضور ممثل وزير الداخلى ة الفريق ياسين الياسري، ورئيس لجنة العشائر النيابية وإمارة قبائل ربيعة وإمارة قبائل زبيد عبود العيساوي، وعدد من شيوخ العشائر من مختلف المحافظات، وممثل لجنة العشائر فى مكتب رئيس الوزراء، ومدير إدارة شؤون العشائر فى وزارة الداخلية، والأمين العام المساعد للاتحاد العربى للتحكيم التجارى وتسوية المنازعات المستشار كزار الربيعي.

وأضاف البيان أنه "جرى خلال الاجتماع عرض ما تم تنفيذه من مقررات فى الاجتماع السابق، ووضع خطة لتطوير العمل بشكل سريع، مع طرح الفائدة المتوخاة من هذا المشروع على المستوى القريب وعلى المستوى الاستراتيجى للبلد، خاصة مع ظرف الانتصارات المتتالية على الإرهاب".

وتابع أن شيوخ العشائر والحضور أشادوا بمبادرة وزيرى العدل حيدر الزاملى والداخلية قاسم الاعرجى فى إقرار مذكرة التفاهم الخاصة بالسلم الأهلى والإصلاح المجتمعى.

وأشار البيان إلى أن الحاضرين باركوا النصر المتحقق على يد القوات المسلحة والحشد الشعبى بتحرير قضاء تلعفر، وأشادوا بدور العشائر العراقية الأصيلة بدعم المقاتلين ماديًا ومعنويًا، ومساهمتهم فى القضاء على عصابات داعش الإرهابية، ومشاركة أبنائهم فى فصائل الحشد الشعبى ومختلف صنوف القوات الأمنية. 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة