خالد صلاح

الإمارات الأولى خليجياً فى الاستثمار العقارى

الأحد، 10 سبتمبر 2017 01:00 م
الإمارات الأولى خليجياً فى الاستثمار العقارى عقارات - أرشيفية


كتب أحمد حسن

حافظت الإمارات على مرتبتها الأولى كأكثر الدول رغبة في الاستثمار العقاري بين سكان منطقة الخليج، فيما اعتبرت دبي أكثر المدن تفضيلا، وذلك بحسب دراسة صدرت مؤخرا بعنوان «المؤشر العقاري» .

وطبقا لما نشرته صحيفة الخليج، طرحت الدراسة مجموعة من الأسئلة على مشتري المنازل في الخليج والمستثمرين العقاريين عن أكثر المناطق حول العالم التي يفضلونها لاستثمار أموالهم، حيث أجاب 45% لصالح الإمارات، مقارنة ب 42% العام الماضي، فيما صوت 63% من المقيمين في منطقة الشرق الأوسط لصالح الدولة. واختار حوالي 69% ممن شملتهم الدراسة مدينة دبي وجهتهم المفضلة للاستثمار العقاري، حيث توقع 66% منهم أن يساهم «إكسبو 2020» في رفع نسبة الاهتمام بشراء العقارات في الإمارات.

وبحسب الدراسة، فضل أكثر من نصف المشاركين (59%) الساعين لشراء عقار العام القادم منطقة الخليج كوجهة للاستثمار، فيما يبلغ معدل الميزانية في الخليج 717000 دولار، مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 561000 دولار. وبينت الدراسة أن أكثر العقارات السكنية المرغوب شراؤها هي من فئة غرفتين وثلاث غرف نوم؛ 53% من الردود اختارت هذه الفئة.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة