خالد صلاح

الإمارات أكثر الدول رغبة فى الاستثمار العقارى بين سكان منطقة الخليج

الأحد، 10 سبتمبر 2017 09:00 ص
الإمارات أكثر الدول رغبة فى الاستثمار العقارى بين سكان منطقة الخليج دبى

كتب وكالات

حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على مرتبتها الأولى كأكثر الدول رغبة فى الاستثمار العقارى بين سكان منطقة الخليج ..فيما اعتبرت دبى أكثر المدن تفضيلا.

جاء ذلك خلال الدراسة التى صدرت مؤخرا تحت عنوان "المؤشر العقاري" ووجهت أسئلة لمشترى المنازل فى الخليج والمستثمرين العقاريين عن أكثر المناطق حول العالم التى يفضلونها لاستثمار أموالهم حيث جاءت 45% من الردود لصالح الإمارات، مقارنة بـ 42% فى العام الماضى فيما بلغت النسبة 63% من ردود المقيمين فى منطقة الشرق الأوسط.

واختار حوالى 69% ممن شملتهم الدراسة مدينة دبى كوجهتهم المفضلة للاستثمار العقارى حيث توقع 66% منهم أن يساهم حدث "إكسبو 2020" فى رفع نسبة الاهتمام بشراء العقارات فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتشير الردود الخليجية فى الإحصائية إلى أهمية موقع العقارات السكنية حيث اختار 43% قربها من المرافق التعليمية، فيما اختار 42% قربها من مرافق الرعاية الصحية و35% فضل قربها من محلات البقالة و33% آثر قربها من العمل ..وبحسب الدراسة يفضل سكان الإمارات قرب عقارتهم من محلات البقالة حيث بلغت النسبة 44%.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة