أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة السياحة الروسية على جدول أعمال لقاء السيسى وبوتين.. الرئيس يبحث مع نظيره الروسى استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة فى الصين.. وخبير: السياح الروس يستجمون فى المنتجعات المصرية رغم القيود

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 08:00 م
عودة السياحة الروسية على جدول أعمال لقاء السيسى وبوتين.. الرئيس يبحث مع نظيره الروسى استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة فى الصين.. وخبير: السياح الروس يستجمون فى المنتجعات المصرية رغم القيود بوتين والسيسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم حالة الركود التى تعانى منها المحادثات الروسية المصرية، بشأن عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية، منذ حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء فى 31 أكتوبر 2015، إلا أن الرئيس السيسى يستهل زيارته إلى الصين للقاء نظيره الروسى فلاديمير بوتين للحديث بجدية حول عودة الطيران بين موسكو والقاهرة كسابق عهده.

 

وأعلن مساعد الرئيس الروسى، يورى أوشاكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين، سيلتقى مع نظيره المصرى، الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال قمة بريكس، الشهر الجارى فى الصين.

 

وقال أوشاكوف وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، إن الرئيس بوتين سيبحث مع الرئيس السيسى، أثناء لقائهما فى هذه القمة آفاق استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر".

 

وفى السياق ذاته، قال مصدر فى شركة oneFactor الروسية المتخصصة فى مجال الأعمال، أنه رغم القيود التى فرضتها روسيا فى شهر نوفمبر 2015 على السياحة والطيران فى مصر إألا أنه أكثر من 10 آلاف من الروس زاروا المنتجعات المصرية لقضاء إجازة الصيف فى عام 2017، وهذا يعد 0.07٪ من العدد الإجمالى للمواطنين الذين سافروا إلى الخارج.

 

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، أنه رغم توقف الرحلات فى نوفمبر 2015، إلا أنه لا يزال عدد قليل من الروس يوتوجهون إلى هناك، ففى عام 2017 زار البلاد نسبة 0.07٪ أما فى صيف عام 2015 مصر استحوذت على 6٪ من السفر للخارج بالنسبة لروسيا.

 

وبحسب المحللين، فإن البحر الأحمر هو مكان فريد للغوص، ودهب تحظى بشعبية كبيرة بين المتزلجين، حيث توجد العديد من المحطات "الروسية". وبالإضافة إلى ذلك، فى مصر يعمل العديد من الروس كمرشدين، ومدربين غوص وركوب الأمواج.

 

وأشارت الشركة إلى أن الروس يذهبون إلى مصر عن طريق دول أخرى مثل تركيا، فإن ثلث السياح الروس توجهوا إلى مصر عبر تركيا
بالإضافة إلى الذهاب إلى منتجعات البحر الأحمر عن طريق روسيا البيضاء، اليونان، الإمارات العربية المتحدة، أوكرانيا.

 

يذكر أن روسيا قررت وقف الرحلات مع مصر بعد تحطم الطائرة الروسية من طراز إيرباص 321، تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليم آفيا، والتى سقطت فى طريقها من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج، وكان على متنها 217 سائحا روسيا وسبعة من أفراد الطاقم قتلوا جميعا، وقام بعد ذلك مجلس الأمن الفيدرالى الروسى باعتبار الحادث عملا إرهابيا، ويستمر العمل حتى اليوم لتحديد أسباب الحادث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة