أكرم القصاص - علا الشافعي

البنك المركزى: 3.5 مليار دولار إجمالى ديون مصر لتجمع دول "نادى باريس"

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 09:26 ص
البنك المركزى: 3.5 مليار دولار إجمالى ديون مصر لتجمع دول "نادى باريس" البنك المركزى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع إجمالى ديون مصر لتجمع دول "نادى باريس" إلى نحو 3.5 مليار دولار فى نهاية مارس 2017، مقارنة بـ3.4 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2016، من إجمالى ديون مصر الخارجية البالغة نحو 73.9 مليار دولار بنهاية مارس الماضى بارتفاع قدره نحو 147 مليون دولار، وفقًا لأحدث التقارير الصادرة عن البنك المركزى المصرى.

 

ويتكون تجمع "نادى باريس"، من 19 دولة من الاقتصادات الكبرى فى العالم، ويهدف إلى إيجاد حلول للصعوبات الاقتصادية التى تواجهها الدول المدينة فى سداد ديونها، ويقوم صندوق النقد الدولى بتحديد أسماء تلك الدول، والتى تضم حاليًا الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا وألمانيا، وسويسرا، وإستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وأيرلندا وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج وروسيا وإسبانيا، السويد.

 

وقال البنك المركزى المصرى، إن الدين الخارجى المستحق على مصر، ارتفع إلى 73.9 مليار دولار، فى نهاية مارس الماضى، وذلك بزيادة تقدر بنحو 18 مليار دولار خلال 9 أشهر، أى الفترة من يوليو إلى مارس من السنة المالية الماضية 2016 – 2017.

 

وقال مسؤول مصرفى رفيع المستوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مصر لم ولن تتخلف عن سداد أقساط مديونياتها الخارجية فى مواعيدها، مؤكدًا أن مصر سددت نحو 700 مليون دولار فى يوليو الماضى مستحقة لدول نادى باريس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رافت خلف

مين ال هيسدد الديون دي

لابد من الانتاج و العمل و الا الامر سيكون صعب جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة