أكرم القصاص - علا الشافعي

مدينة ماكاو الصينية تسجل زيادة فى أرباح ألعاب القمار رغم إعصار هاتو

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 03:25 م
مدينة ماكاو الصينية تسجل زيادة فى أرباح ألعاب القمار رغم إعصار هاتو العاب قمار - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت ماكاو الجمعة تسجيل زيادة بنسبة 20 بالمئة فى دخلها من ألعاب القمار فى أغسطس مقارنة مع الشهر نفسه من 2016، على الرغم من الإعصار هاتو، الذى ضرب المدينة مخلفا عشرة قتلى على الأقل.

 

وأدى الدمار الذى خلفه الإعصار وإدارة الحكومة للعمليات استعدادا للإعصار وخلاله إلى استقالة مسئول الارصاد الجوية فى المدينة واعتذار من حاكم المدينة وانتشار لجيش التحرير الشعبى فى ماكاو للمساعدة فى عمليات الإنقاذ.

 

وتسبب الإعصار هاتو بانقطاع التيار الكهربائى عن مراكز العاب القمار ما تسبب بتوقف واجهزة اللعب والتكييف فى بعض الكازينوهات على الرغم من وجود مولدات احتياطية، فيما اقفل البعض الآخر ابوابه بسبب انقطاع التيار والمياه كما حصل مع كازينو "غراند ليسبوا".

 

وعلى الرغم من الإعصار زادت مداخل ألعاب القمار بنسبة 20,4 بالمئة لتصل إلى 22,68 مليار باتاكاس (2,81 مليار دولار) لشهر اغسطس، وهى ارقام فاقت توقعات شبكة بلومبرغ الاخبارية بتسجيل زيادة فى الارباح نسبتها 18,5 بالمئة.

 

وماكاو هى المنطقة الوحيدة فى الصين التى يسمح فيها للكازينوهات بادارة العاب القمار وتعتبر مقصدا مفضلا للمتمولين من كبار منفقى الاموال.

 

وتعرضت مداخيل ماكاو لضربة بعد أن اطلق الرئيس الصينى شى جينبينغ حملة لمكافحة الفساد فى 2012، حين قرر العديد من كبار الشخصيات التى تسهم فى بشكل كبير فى مداخيل الكازينوهات، الابتعاد عن المدينة.

 

وتسجل ماكاو ارباحا سنوية تفوق بثلاثة اضعاف ارباح لاس فيغاس وقد ارتفعت هذه الارباح مؤخرا بفضل سياسة تحفيز من اجل جذب كبار الشخصيات والسياح وكبار المقامرين مع افتتاح عدد من المنتجعات الضخمة.

 

ومن المتوقع افتتاح منتجعين سياحيين اضافيين فى 2018. وسيتضمن "ام جى ام كوتاي" منتجعا صحيا ومسرحا و1500 غرفة فندقية، فيما سيتضمن "اس جاى ام غراند ليسبوا بالاس" فنادق فيرساتشى ولاغرفيلد.

 

وفى تصريحات لفرانس برس، يقول اندرو سكوت رئيس تحرير صحيفة "انسايد ايجن غيمينغ" التى تتخذ من المدينة مقرا لها أن "ماكاو عادت بشكل كبير". ويضيف سكوت "لولا الاعصار لكانت الزيادة اكبر".

 

وحققت الكازينوهات مداخيل فاقت 28 مليار دولار فى 2016، اى ما يعادل نصف اجمالى الناتج الداخلى للمدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة