أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية يؤدى صلاة العيد بين المواطنين بمسجد ناصر ببنها

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 06:54 ص
محافظ القليوبية يؤدى صلاة العيد بين المواطنين بمسجد ناصر ببنها محافظ القليوبية يؤدى صلاة العيد بين المواطنين
القليوبية – نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أدى اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر بمدينة بنها، رافقه العقيد أحمد الحديدى المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ محمود ابو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة، والدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمستشار ممدوح حشيش رئيس نادي قضاة القليوبية الاسبق، وعدد من وقيادات الأمن بالمحافظة والمسئولين.

وقدم المحافظ التهنئة للمواطنين بمناسبة  حلول عيد الاضحى المبارك، وعقب ذلك  قام عشماوى بجولة على عدد من دور الايتام لتقديم التهنئة للإيتام في يوم العيد.

وقال عشماوي، إن المحافظة أنهت كافة استعداداتها لعيد الاضحى المبارك، حيث تم تجهيز كافة الحدائق والمتنزهات بمدينة القناطر الخيرية وعدد من مدن المحافظة لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القليوبية لتأمين التجمعات والإدارة العامة لمرور القليوبية، وتكثيف التواجد المرورى خاصة بالأماكن التى يعتاد المواطنون زيارتها كالقناطر الخيرية ومدينة بنها.

فيما تناول إمام وخطيب مسجد ناصر ببنها في خطبة عيد الأضحى المبارك ضوابط وآداب العيد، والتى تدعو للتسامح ونبذ العنف والخلافات مع التحذير من الإسراف والتبذير ومظاهر الفرح وضوابطه في العيد.

 وأكد الخطيب، على أهمية العطف على الفقراء في العيد وأحكام ذلك في الشريعة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، مع التركيز على حرمة قتل النفس بدون وجه حق، وضرورة صلة الرحم والتحذير من بعض العادات السلبية في أيام العيد، وأنه يجب علي الجميع فى هذه المناسبة الارتفاع عن الخلافات وأن ينظر الجميع لمصلحة الوطن و ان يصطفوا لخدمة هدف واحد هو الصالح العام.

واستعرض، قصة سيدنا ابراهيم والفداء والتضحية والدروس المستفادة ومنها قيم الامتثال والطاعة وغرس قوة الإيمان والعقيدة باعتبارها الغاية لكل المسلمين.

وشهدت ساحات الصلاة بالقليوبية تواجد أمني مكثف، وتواجد لسيارات الإسعاف تحسبًا لأي طوارئ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة