أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف غيرت السوشيال ميديا طريقة احتفال المسلمين بالعيد ؟

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 10:00 ص
كيف غيرت السوشيال ميديا طريقة احتفال المسلمين بالعيد ؟ السوشيال ميديا
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع حلول عيد الأضحى المبارك واحتفال المسلمين به فى جميع أنحاء العالم، لا يمكن إنكار الدور المؤثر الذى لعبته مواقع التواصل الاجتماعى فى تغيير طريقة الاحتفال، إذ تتحول هذه المنصات إلى ساحات للتهنئة، ونرصد فيما يلى مظاهر احتفال المسلمين بالعيد عبر السوشيال ميديا.

التهنئة بالصور والفيديوهات

لم يعد الكثير من الشباب يستخدم الطرق التقليدية للتهنئة بحلول العيد سواء بالزيارة أو بالاتصال، بل أصبحوا أكثر اعتمادا على المنصات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وتطبيق واتس آب، التى يستغلونها لإرسال الفيديوهات والصور الاحتفالية للتهنئة بحلول العيد دون مقابل ولأى شخص فى أى مكان فى العالم.

جروبات شراء الأضحية

وساهمت وسائل التواصل الاجتماعى فى تعزيز التواصل بين الناس، فأصبح هناك عشرات من الجروبات أو مجموعات الدردشة عبر واتس آب المخصصة للاتفاق على شراء الأضحية وتحديد المبلغ المفترض على كل شخص دفعه، أو جمع الأموال  لصالح إحدى الهيئات أو المنظمات الخيرية لإدخال البهجة والسرور على قلوب الفقراء بحلول العيد.

مشاركة الاحتفالات

أصبح المسلمون أكثر ميلا لمشاركة مظاهر الاحتفال بالعيد بفضل التقنيات والخدمات التى وفرتها وسائل التواصل الاجتماعى، فأصبح "سيلفى العيد" و "سيلفى الذبح" و البث المباشر لعملية ذبح الأضحية من أهم المظاهر التى باتت مألوفة مع حلول العيد، إذ يشارك كل شخص فرحته بالعيد بنشر الصور والفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعى بكل سهولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة