أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس غازتك: نستهدف جذب السيارات الملاكى للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من البنزين

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 04:00 ص
رئيس غازتك: نستهدف جذب السيارات الملاكى للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من البنزين سيارات - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس هشام رضوان، رئيس مجلس إدارة شركة غازتك، إحدى شركات قطاع البترول، إن أسعار الوقود الجديدة ساعدت شركته فى خطتها التى تستهدف جذب أصحاب السيارات الملاكى وليس سيارات الأجرة "التاكسى" فقط للتحويل بالعمل بالغاز الطبيعى بدلا من البنزين أى كان نوعه.

وأضاف رئيس غازتك، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن السعر بين الغاز الطبيعى واللتر البنزين 80 أو 92 أصبح تنافسياً ومحفزاً قوياً للعملاء من أجل تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى، بدلا من البنزين، مشيرًا إلى أنه كلما زاد الاستهلاك كلما كان عائد التوفير أكبر.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا بذل جهود تسويقية مكثفة من خلال محطات التموين بالغاز الطبيعى ومراكز التحويل المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية لتغطية متطلبات العملاء الراغبين فى تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى وتقديم تسهيلات للعملاء فى سداد قيمة التحويل من خلال أنظمة تحويل متنوعة بدون مقدم وبدون فوائد ومن خلال إجراءات تعاقد مبسطة مع توضيح مميزات استخدام الغاز الطبيعى للعملاء وعوامل الأمان العالية، حيث يعد الغاز الطبيعى المضغوط من أهم أنواع الوقود البديلة النظيفة التى تتمتع باقتصاديات تشغيل تنافسية عالية وتعول عليه الدولة بصورة كبيرة فى ترشيد دعم المنتجات البترولية السائلة والحفاظ على البيئة للحد من معدلات التلوث المرتفعة فى مصر.

وتابع من أهم العوامل التى تساعد الشركة فى تنفيذ خطتها الجاذبة لعملاء جدد هو انتشارها على مستـوى 21 محافظة من بين 26 محافظة من محافظات الجمهورية التى تصل إليها شبكة الغاز الطبيعى، محققة بذلك أعلى معدل انتشار بين جميع الشركات العاملة فى مجال غاز السيارات.

وأوضح أن استهلاك 5 لترات من البنزين 92 يحمل المواطن تكلفة تصل إلى 25 جنيهًا يوميًا، فى مقابل 10 جنيهات فقط لو تم استخدام الغاز الطبيعى، وهو ما يوفر 15 جنيهًا يوميا، أى 450 جنيها شهريا، و5400 سنويًا.

وتابع: أما استهلاك 5 لترات من البنزين 80 فإن صاحب السيارة يتحمل تكلفة تصل إلى 18.25 جنيه يوميًا، فى مقابل 10 جنيهات فقط لو تم استخدام الغاز الطبيعى، وهو ما يوفر نحو 247 جنيهًا شهريا، و 2970 سنويا.

وأكد رضوان، على أن متر الغاز الطبيعى يعادل لتر البنزين من حيث كفاءة التشغيل والمسافة، نافيا ما يشاع عن أى أضرار قد تلحق بالسيارة جراء التحويل للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من البنزين.

كان مجلس الوزراء قد قرر تحريك أسعار المنتجات البترولية بداية من صباح الخميس 29 يونيو الماضى، حيث شمل القرار تحريك أسعار البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر، والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات للتر، والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر، والبوتاجاز من 15 إلى 30 جنيهًا لأسطوانة، بالإضافة إلى تحريك أسعار الغاز الطبيعى للمنازل لشرائح من صفر حتى 30 متر مكعب بجنيه واحد للمتر، ومن 30 لـ60 متر مكعب بـ175 قرشا للمتر، وفوق 60 مترًا بـ225 قرشا للمتر. وغاز السيارات إلى 2 جنيه للمتر الواحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة