أكرم القصاص - علا الشافعي

العقيد أحمد المسمارى: مصر استقبلت أول اجتماع تأسيسى للجيش الليبى سنة 1940

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 08:58 م
العقيد أحمد المسمارى: مصر استقبلت أول اجتماع تأسيسى للجيش الليبى سنة 1940 العقيد أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ العقيد أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبى، الشعب الليبى على نجاح الجيش الوطنى فى حربه ضد الإرهاب، وتابع: "قوات الجيش يسطرون العزة والمجد والشرف فى حربهم ضد الإرهاب وحفظ أمن واستقرار البلاد"، لافتاً إلى أن الجيش الليبى تأسس فى مصر بمنطقة أبو رواش فى الكيلو 9، فى 9 أغسطس 1940 كان أول اجتماع للجيش الليبى بمصر.

وأضاف "المسمارى"، خلال مؤتمر صحفى له بمدينة بنغازى الليبية، أن تعداد الجيش الليبى فى ذكرى تأسيسه بمصر بلغ 12 ألف و700 ضابط وجندى، وتابع: "نحيى الشعب الليبى فى ذكر تأسيس الجيش الوطنى الليبى".

 

أضاف المتحدث باسم الجيش الليبى، أن قوات الشرطة العسكرية الليبية أحبطت تهريب 42 حاوية وقود طائرات بمدينة طبرق كانت الميليشيات تعمل على تهريبها خارج البلاد على متن سفينة تركية،مشدداً على أن ذلك خيانة عظمى للبلاد، وتابع:"ثمن هذه الشحنة 18 مليون دينار ليبى".

 

وعرض "المسمارى"، صور توضح المواد المضبوطة، مشدداً على أن المهربين عملوا على تحويل الحاويات إلى خزانات وقود الأمر الذى تطلب مجهود جبار من أجل إتمام عملهم الإجرامى، وتابع:"التحقيقات أكدت أن هذه الشحنة تعد الأولى من أصل 4 رحلات تم الاتفاق على تهريبها".

 

وأعلن المسمارى الناطق باسم القوات المسلحة الليبية، ترقية اللواء عبد الرازق الناظورى إلى رتبة فريق فى القرار رقم 86 لسنة 2017، مشيراً إلى أنه تم ترقية عدد من ضباط قادة المحاور وغرف العمليات ورؤساء الأركان.

 

وأضاف أن القوات المسلحة الليبية لا زالت تحاول غلق كل منافذ مدينة درنة، وهناك استغلال لهذه الخطة، مؤكداً أن هناك استثناءات فى حصار مدينة درنة وهى للأسباب الإنسانية لدخول العائلات والإسعاف والمواد الطبية ومعدات المستشفيات ويمنع منعاً باتاً دخول أى مواد غير إنسانية ليكون هناك موقف من الإرهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة