أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس "فيليب موريس": 50 مليار دولار خسائر سنوية من تجارة التبغ غير المشروع

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 01:42 م
نائب رئيس "فيليب موريس": 50 مليار دولار خسائر سنوية من تجارة التبغ غير المشروع سجائر
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح مارك فاير ستون، نائب رئيس شركة فيليب موريس العالمية والمستشار العام للشركة، أن حجم الخسائر التى تتكبدها الحكومات من تجارة التبغ غير المشروعة تصل إلى 50 مليار دولار سنوياً.

 

وقال إن هذا المبلغ يمثل الضرائب التى كان من المفترض أن تحصلها الدول من التجارة المشروعة للتبغ، وهو أكبر بكثير من حجم التجارة غير المشروعة لمواد استراتيجية وأهم خطورة مثل النفط، الأخشاب، الآثار، الأعمال الفنية والحيوانات البرية.

 

وأضاف نائب رئيس فيليب موريس: فى بيان اليوم أنه فى المقابل فإن الشركات العاملة فى هذا المجال وتلتزم بتطبيق القانون تتعرض لخسائر فادحة نتيجة هذا التهريب الممنهج الذى ينعكس سلبا على حجم إيرادات تلك الشركات، موضحا أن فيليب موريس ومن منطلق حرصها على أمن وموارد الدول كانت سباقة فى التعاون مع الحكومات فى تطبيق برامج تدريب ودعم فنى للمساهمة فى الارتقاء بمستوى العاملين فى مجال الجمارك ومراقبة الحدود للتصدى لمافيا تهريب التبغ.. وهو ما تم تنفيذه مع الحكومة المصرية أيضا.

 

وأكد فايرستون على الدور المحورى الذى يمكن أن يؤديه التعاون بين شركات صناعة التبغ والجهات المعنية بإنفاذ القانون والسلطات الحكومية فى التصدى لتجارة التبغ غير المشروعة من خلال إيجاد سلسلة من التدابير الملموسة التى يمكن تطبيقها لمواجهة تدفق السجائر المهربة إلى جميع أنحاء العالم.

 

كان مارك فايرستون قد أدلى بشاهدته أمام لجنة الأمن والتعاون فى الكونجرس الأمريكى قبل أيام كخبير لدعم هدف اللجنة لمواجهة التهديدات الاقتصادية والأمنية التى تشكلها تجارة التبغ غير المشروعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة