أكرم القصاص - علا الشافعي

تحصين 12451 رأس ماشية فى حملة بيطرية بالدقهلية

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 09:29 م
تحصين 12451 رأس ماشية فى حملة بيطرية بالدقهلية تحصين ماشية - أرشيفية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، عن استمرار حملات التحصين الوقائى ضد مرض الحمى القلاعية بمختلف وحدات ومراكز المحافظة.

وقال محافظ الدقهلية، فى تصريحات صحفية اليوم، إنه تم تحصين 12451 رأس ماشية خلال يومين فقط مشيراً إلى أن أعمال الحملة بدات مباشرة عملها بجميع قرى ومراكز واحياء المحافظة وذلك بنطاق 21 مركز ومدينة وحى على مستوى المحاف.

وأكد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لمزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أى أمراض قد تؤثر عليها أو على صحة المواطنين.

وشدد المحافظ على ضرورة استمرار مراقبة المزارع وأماكن تجمع الماشية ومتابعة وجود أى حالات اشتباه والتعامل الفورى معها للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

جدير بالذكر أن مديرية الطب البيطرى تقوم بمتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية ،كما تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية.

فى سياق متصل أنهت اليوم مديرية الصحة بالدقهلية، برئاسة الدكتور سعد مكى وكيل الوزارة، القافلة الطبية العلاجية بقرية فيشا بنا، مركز أجا، محافظة الدقهلية.

وتفقد وكيل الوزارة القافلة العلاجية واطمئن على حسن سير العمل والتأكد من تقديم خدمة متميزة للمترددين، وتم الكشف الطبى على 2534 مريض، 563 باطنة، 408 أطفال، 483نسا وتنظيم اسرة، 370جلدية، 103جراحة، 242 أنف وأذن، 294رمد، 347 عظام.

وتم عمل الفحوصات اللازمة للمرضى وكانت اجمالى الفحوصات المعملية 27.تحليل، و30 فيلم آشعة عادية 103 اشعة موجات صوتية.

كما تم تحويل عدد 69 مريض للمستشفيات لإستكمال الإجراءات لتجهيزهم، لإجراء عمليات صغرى وكبرى كما تم استخراج عدد 5 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتم الكشف المبكر لأنراض ضغط الدم والسكر على 181 حالة، كما تم المسح الطبى الشامل لفيروس سى لعدد 639 مواطن.

شارك فى القافلة عدد 13 عيادة بها 13 إخصائيًا وبها 9 تخصصات ومعمل دم كامل ومعمل طفيليات وكذلك جهاز اشعة عادية وجهاز اشعة تلفزيونية، كما تم عمل 58 ندوة توعية للقرية من خلال التثقيف الصحى بالقافلة استفاد منها 1136 خلال اليومين وذلك إلى جانب توافر 115 صنفًا علاج لجميع التخصصات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة