أكرم القصاص - علا الشافعي

اخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 8-8-2017

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 10:40 م
اخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 8-8-2017 البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار جلسة تداول البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 8-8-2017، وجاءت أبرزها إصدار محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية الجديد، أولى قراراته بتشكيل لجنة جديدة لبحث ومراجعة أوضاع العاملين بالبورصة المصرية،

تشكيل لجنة لبحث الأوضاع الوظيفية للعاملين بالبورصة

أصدر محمد فريد رئيس البورصة المصرية، قراراً تنفيذيا بتشكيل لجنة جديدة لبحث ومراجعة أوضاع العاملين بالبورصة المصرية، على أن تقوم اللجنة برفع توصياتها للإدارة التنفيذية خلال 3 أشهر بحد أقصى من تاريخ صدور القرار.
 
ومن جهته أكد محمد فريد، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أن فريق العمل بالبورصة هو رأسمالها الحقيقى، مشيرا إلى أن صقل المهارات والتطوير المؤسسى للعاملين ضمن أولويات إدارة البورصة خلال الفترة المقبلة من أجل استدامة عملية التطوير.
 
وفى سياق ذى صلة بقرارات الإدارة التنفيذية، فقد أصدر رئيس البورصة قراراً بتشكيل لجنة اعتماد شهادات الإيداع فضلا على قرارين منفصلين بخصوص إعادة تشكيل لجنة العمليات ولجنة مراقبة عمليات التداول اليومى.
 
 

الرقابة المالية تطالب "غاز مصر" و"ميراكو" بدراسة قيمة عادلة للسهم

طالبت الهيئة العامة للرقابة المالية، من شركتى غاز مصر، ومصر لصناعة التبريد والتكييف-ميراكو، تكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين المقيدين بسجلاتها، لإعداد دراسة قيمة عادلة، تقدم للهيئة وملخصا لها لنشره على شاشات البورصة، وموقعها الإلكترونى والصفحة الرسمية، على أن تقدم قبل يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر المقبل.
 
وقالت الهيئة، فى خطابها للشركتين، إنه وفقا للمادة رقم 34 مكررا من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، والتى تنص على أنه للهيئة أن تطلب من الشركة المقيد لها أسهم بالبورصة المصرية دراسة للقيمة العادلة لسهم الشركة، وذلك فى حال وجود تغير سعرى فى اتجاه واحد بنسبة أكثر من 50% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 3 شهور أو بنسبة أكثر من 75% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 6 شهور، بما لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق أو القطاع الذى تنتمى إليه الشركة المصدرة، أو النتائج أعمالها، ومدى وجود أخبار جوهرية تبرر ذلك التغير"

 ارتفاع صافى أرباح مدينة نصر للإسكان بنسبة 246% 

اعتمد مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، القوائم المالية المجمعة عن الفترة المنتهية فى 30 يونيو لعام 2017، وبلغ إجمالى الإيرادات 1.161 مليار جنيه مقابل 533 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى بنسبة زيادة بلغت 117.75%، كما ارتفع صافى الربح بعد الضريبة ليسجل 509 مليون جنيه مقابل 147 مليون جنيه بنسبة زيادة بلغت 246.14%.
 
 
كما اعتمد المجلس، وفقا لبيان الشركة للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، القوائم المالية المستقلة عن الفترة المنتهية فى 30 يونيو لعام 2017، وبلغ إجمالى الإيرادات خلال تلك الفترة،  مليار جنيه مقابل 389 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة زيادة بلغت 167.97%، وبلغ صافى الربح بعد الضريبة 512 مليون جنيه مقابل 142 مليون جنيه بنسبة نمو بلغت 260.89%.
 

 ارتفاع صافى دخل ام بى للهندسة بنسبة 43%

أعلنت شركة إم بى للهندسة،  عن نتائج الأعمال المجمعة عن الفترة المالية المنتهية 30 يونيو 2017، وشهدت نمواً فى المبيعات بنسبة 10% مقارنة بنفس الفترة العام الماضى لتصل المبيعات إلى مبلغ 66 مليون جنيه مصرى بالإضافة إلى زيادة فى مجمل الربح ليصل بنسبة 27%، وزيادة فى صافى دخل الفترة بنسبة 43% ليصل إلى 7.2 مليون جنيه مقارنة بمبلغ 5  مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
 
وقال الدكتور أحمد بهاء الدين شلبى، العضو المنتدب لشركة إم بى للهندسة، إن نتائج الأعمال تعبر بإيجابية عن أداء العمليات ومردودات الاستثمارات المستحدثة خلال عام 2016، والتى ساهمت بشكل مباشر فى تفعيل عملية إعاده الهيكلة الإستراتيجية للشركة على جميع الأصعدة.
 

البورصة تربح 776 مليون جنيه

بح رأس مال السوقى للبورصة المصرية، نحو 776 مليون جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم  الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 715.912 مليار جنيه، وسط تباين المؤشرات.
 
 
وبلغ إجمالى قيمة التداول على الأسهم بالبورصة المصرية 732 مليون جنيه خلال جلسة تداول اليوم، ومالت تعاملات الأفراد المصريين والمؤسسات الأجنبية للبيع، بصافى قيمة بلغت 16.3 مليون جنيه، 16.7 مليون جنيه، على التوالى، فيما مالت تعاملات الأفراد العرب والأجانب والمؤسسات المصرية والعربية للشراء بصافى قيمة 3.1 مليون جنيه، 888 ألف جنيه، 23.3 مليون جنيه، 5.7 مليون جنيه على التوالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة