أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية اليابان يؤكد التزام بلاده بالتعاون مع موسكو

الإثنين، 07 أغسطس 2017 02:49 م
وزير خارجية اليابان يؤكد التزام بلاده بالتعاون مع موسكو وزير الخارجية اليابانى تارو كونو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية اليابانى الجديد، تارو كونو، حرص بلاده على إقامة حوار بنّاء مع موسكو، مؤكدًا التزام بلاده بالتعاون مع روسيا.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن "كونو" - فى مستهل لقائه بوزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، فى العاصمة الفلبينية، مانيلا، على هامش منتدى الآسيان – قوله، "نحن حريصون كذلك على إنشاء حوار بنّاء معكم".

وعبر عن سعادته باستمرار مثل هذا الكم من الحوارات البنّاءة التى يقودها زعماء أقوياء مثل رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وأشار وزير الخارجية اليابانى، المعيّن حديثا، إلى أن جدّه شارك فى مفاوضات اتفاقية السلام بين اليابان والاتحاد السوفيتى، قائلا "بذل جدى مجهودات كبيرة لتوقيع اتفاقية سلام بين اليابان والاتحاد السوفيتى، حيث ربما كان جدى أول يابانى يزور الكرملين الروسى، كما أن والدى شارك أيضا فى تطوير العلاقات اليابانية-السوفييتية والعلاقات اليابانية-الروسية".

ويعد هذا أول لقاء مباشر يجمع لافروف، بوزير الخارجية اليابانى الجديد، والذى عبر عن سعادته بإتاحة الفرصة للقاء وزير الخارجية الروسى، بعد وقت قصير من توليه مهام منصبه.

ومن جانبه، أعرب لافروف، عن أمله فى أن تواصل طوكيو سياستها الهادفة إلى إنجاز الاتفاقات التى تم التوصل إليها مع روسيا قبل تعيين وزير الخارجية اليابانى الجديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة