أكرم القصاص - علا الشافعي

صفقات "مورينيو" تتخطى حاجز المليار إسترلينى فى 17 عاما

الإثنين، 07 أغسطس 2017 08:02 م
صفقات "مورينيو" تتخطى حاجز المليار إسترلينى فى 17 عاما مورينيو
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى المدرب الأكثر إنفاقًا فى تاريخ سوق الانتقالات "الميركاتو" بعدما تخطت حجم إنفاقاته على الصفقات مع الأندية التى دربها حاجز المليار إسترلينى على مدار 17 عامًا فى التدريب حتى الآن.

مورينيو ولوكاكو
مورينيو ولوكاكو

 

مورينيو يتفوق على أنشيلوتى وجوارديولا فى الميركاتو

تفوق مورينيو على المدرب الإيطالى المخضرم كارلو أنشيلوتى المدير الفنى الحالى لفريق بايرن ميونخ الألمانى الذى أنفق 970 مليون إسترلينى على التعاقدات خلال مسيرته التدريبية على مدار 22 عامًا حتى الآن.

فيما يحل الإسبانى جوسيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى فى المركز الثالث من حيث أكثر المدربين إنفاقًا على الصفقات بواقع 859 مليون إسترلينى خلال 9 سنوات قضاها فى التدريب حتى الآن.

 

صفقات جوارديولا تخطت حاجز الـ200 مليون إسترلينى هذا الصيف

ورغم أن إنفاقات المان سيتى بقيادة المدرب بيب جوارديولا تخطت حاجز الـ200 مليون إسترلينى هذا الصيف، تفوق عليها مورينيو الأكثر إنفاقًا فى تاريخ التعاقدات بعدما أنفق 146 مليون إسترلينى لضم 3 صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بواقع 75 مليون إسترلينى فى صفقة ضم روميلو لوكاكو من إيفرتون الإنجليزى، ونيمانيا ماتيتش من تشيلسى مقابل 40 مليون إسترلينى كما أنفق 31 مليون إسترلينى لضم فيكتور ليندولوف.

بول بوجبا اغلى صفقة فى تاريخ تعاقدات مورينيو
بول بوجبا اغلى صفقة فى تاريخ تعاقدات مورينيو

 

بوجبا أغلى صفقة فى مسيرة مورينيو

وتعتبر صفقة بول بوجبا الذى تعاقد معه مانشستر يونايتد فى الصيف الماضى الأغلى فى مسيرة مورينيو والتى تُقدر بـ89 مليون إسترلينى، حيث كانت تلك الصفقة الأغلى فى تاريخ كرة القدم قبل تعاقد باريس سان جيرمان مؤخرًا من المهاجم البرازيلى نيمار دا سيلفا من برشلونة الإسبانى مقابل 199.8 مليون إسترلينى.

جدير بالذكر أن مورينيو تعاقد مع الكرواتى لوكا مودريتش عندما كان مدربًا لريال مدريد مقابل 33 مليون إسترلينى كأغلى صفقة أبرمها مع الفريق الملكى، بينما كانت صفقة التعاقد مع المهاجم الإسبانى دييجو كوستا الأغلى للمدرب البرتغالى مع فريقه السابق تشيلسى مقابل 35 مليون إسترلينى.

 

اكثر المدربين انفاقا فى تاريخ سوق الانتقالات
اكثر المدربين انفاقا فى تاريخ سوق الانتقالات
اغلى تعاقدات جوزيه مورينيو مع الاندية التى دربها
أغلى تعاقدات جوزيه مورينيو مع الأندية التى دربها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة