أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الاستثمار: طرح إنبى بداية 2018.. وخطة لسرعة تنفيذ الطروحات الحكومية

الإثنين، 07 أغسطس 2017 12:08 م
وزيرة الاستثمار: طرح إنبى بداية 2018.. وخطة لسرعة تنفيذ الطروحات الحكومية الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب هانى الحوتى - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، طرح شركة إنبى بالبورصة المصرية، بداية العام المقبل 2018، مضيفة أنها اتفقت مع مجلس إدارة البورصة المصرية الجديد على إنشاء برنامج لاستحداث آليات جديدة للبورصة، وذلك لزيادة سرعة تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية.

 

وأضافت سحر نصر، فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح جلسة تداول اليوم الإثنين، بمناسبة تولى رئيس بورصة جديد، أن هناك تنسيق مع كافة الوزارات لاختيار الشركات الجاهزة للطرح، على أن يتم طرح نسب من 10-20% من حصة تلك الشركات، وذلك لإتاحة الفرصة للمواطنين لاستثمار مدخراتهم، واستفادة الشركات من التمويل لزيادة استثماراتها.

 

ودعت الوزيرة مجلس إدارة البورصة الجديد المنتخب، إلى ضرورة مواصلة العمل على تطوير البورصة، بما يساهم فى تحسين مستوى الاقتصاد المصرى، مشيرة إلى أن الوزارة تولى اهتماما بتطوير البورصة المصرية وتحديث منظومتها فى اطار برنامج الاصلاح الاقتصادى.

 

وأكدت نصر، على أهمية العمل على الشمول المالى، والاستفادة من برنامج الأطروحات فى البورصة، وزيادة الدعم لريادة الأعمال وللمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إلى أن مجلس الوزراء وافق مؤخرا على مشروع تعديلات قانون سوق المال والتى تشمل إدخال ادوات جديدة للبورصة من بينها الصكوك والسماح بإنشاء بورصة للسلع والصكوك بالإضافة إلى تعديل العديد من الجوانب التنظيمية لنشاط سوق المال فى مصر.

 

وأكدت نصر، على استمرار التنسيق مع أعضاء المجلس الجديد للانتهاء من التعديلات التشريعية المنتظرة على القواعد المنظمة للقطاع المالى غير المصرفى والتى سيتم عرضها فور الانتهاء منها على مجلس النواب فى دورته المقبلة.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة