أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا تفعل فى حال اختراق حسابك على نيتفليكس؟ 4 خطوات عليك اتباعها

الأحد، 06 أغسطس 2017 10:00 م
ماذا تفعل فى حال اختراق حسابك على نيتفليكس؟ 4 خطوات عليك اتباعها نيتفليكس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زادت حوادث الاختراق خلال الفترة الماضية بشكل كبير، فأصبح على كاهل المستخدمين عبء اتخاذ الكثير من الحذر لتجنب التعرض لسرقة البيانات، فلم يعد الأمر يقتصر فقط على حسابات مواقع التواصل الاجتماعى، بل وصل إلى كل شيء بما فى ذلك حسابات خدمة البث نيتفليكس، إذ يزداد خطر الاختراق إذا تم مشاركة الحساب بين أكثر من شخص، لذا عرض الموقع الأمريكى Techtimes عددا من النصائح الواجب القيام بها إذا تعرض حسابك للاختراق لتجنب الإصابة بالمزيد من الأضرار.

 

تخلص من المستخدمين غير الموثوق بهم

أول شىء تحتاج إلى القيام به عند اختراق حسابك هو التخلص من جميع المستخدمين غير الموثوق بهم، وللقيام بذلك، ستحتاج إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بك وإنهاء الدورة الحالية وتغيير عنوان البريد الالكترونى الخاص بك.

 

التأكد من الاختراق

يجب أن تكون متأكدا تماما مما إذا كان قد تم الاستيلاء على حسابك أم لا، وأبسط طريقة للتأكد من ذلك هى التحقق من نشاطك الأخير، وللقيام بذلك عليك الذهاب إلى صفحة حسابى، وابحث عن رابط نشاط المشاهدة ضمن قسم ملفى الشخصى، وإذا كان شخص ما يستخدمه، فستعرفه.

 

التحقق من باقى حساباتك

عليك التأكد من عدم وصول الهاكر إلى باقى حساباتك وهو الأمر الذى يمكنك فعله من خلال فحص بريدك الإلكترونى وحسابك على فيس بوك وإنستجرام، وتأكد من عدم استخدام نفس كلمة السر لجميع هذه الحسابات، ولاتخاذ المزيد من الحذر عليك تشغيل برنامج مضاد للفيروسات للتأكد من عدم إصابة جهاز بأى فيروس.

 

تسجيل الخروج من جميع الأجهزة

عليك تسجيل الخروج من جميع الأجهزة التى قمت بتسجيل الدخول من خلاها إلى حسابك على نيتفليكس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة