أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة أمنية روسية تكشف هوية مجموعة من هاكرز تنظيم داعش الإرهابى

السبت، 05 أغسطس 2017 01:19 م
شركة أمنية روسية تكشف هوية مجموعة من هاكرز تنظيم داعش الإرهابى هاكرز
كتبت ــ إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت شركة روسية متخصصة فى الأمن الإلكترونى تدعى Group-IB من كشف هوية مجموعة من القراصنة النشطين المؤيدين لتنظيم داعش الإرهابى، والمعروفين باسم القوة الإلكترونية السيبرانية المتحدة UICF، كجزء من مشروع بحثى موسع أطلق عليه اسم "Hacktivists Unmasked ".

وكشف تقرير من موقع IBTIMES البريطانى أن الهاكرز المعروفين باسم UICF ظهروا بقوة منذ يناير 2014، ولديهم أكثر من 40 عضوا من ما لا يقل عن 60 مجموعة اختراق منفصلة من دول تشمل إندونيسيا وباكستان والمغرب والجزائر وكوسوفو، واستنادا إلى عملياتهم، فإنهم يدعمون الحركات الإسلامية "الراديكالية".

وشارك أعضاؤها فى عدد من العمليات، بما فى ذلك OpFrance، و OpIsrael، كما أنهم شنوا هجمات على بعض المواقع ونشر شعارات تنظيم "داعش" الإرهابى عليها، كما أنهم استخدموا مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وتويتر فى الترويج لنتائج الهجمات الإلكترونية التى قاموا بها، ووجد الباحثون أن هدفهم لم يكن السرقة ولكن زيادة الدعاية عبر وسائل الإعلام الرئيسية للتنظيم الإرهابى.

وباستخدام المعلومات الاستخباراتية المجمعة من اختراقات المجموعة تم التعرف على هوية أعضائها وهم أنواغوست (إندونيسيا) و Gunz_Berry (إندونيسيا) و W3bh4x0r (نيجيريا) وخضر دز (الجزائر) وزيشان رايدر (الهند)، وكشفت الشركة عناوين البريد الإلكترونى الشخصية الخاصة بهم وحساباتهم على مواقع التواصل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة