أكرم القصاص - علا الشافعي

سحر نصر: تخصيص 70 % من مشروعات المنطقة الاستثمارية فى بنها لصالح الشباب

السبت، 05 أغسطس 2017 09:38 ص
سحر نصر: تخصيص 70 % من مشروعات المنطقة الاستثمارية فى بنها لصالح الشباب وزيرة الاستثمار خلال الجولة
كتب: مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنه من المنتظر تخصيص 70% من المنطقة الجديدة لصالح الشباب، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، و30% لكبار المستثمرين، لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال.

واختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، زيارتها إلى محافظة القليوبية، بحضور اللواء محمود العشماوى، محافظ القليوبية، ومنى زوبع، القائمة بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة بزيارة الأراضى التى سيقام عليها المنطقتين الاستثماريتين بالمحافظة، الأولى للصناعات الصغيرة بميريت غالى بعزبة نجيب ببنها، على مساحة 46 فدان، لإنشاء منطقة استثمارية للصناعات الصغيرة والمتوسطة المكملة لها بما يتوافق مع المخطط الاستراتيجى للمحافظة، والثانية للصناعات الصغيرة، تضم شركة طنطا للزيوت والصابون، ومصنع لمستحضرات التجميل، وآخر للأعلاف.

وأشارت الوزيرة، بحسب بيان اليوم، إلى أنها تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطوير المناطق الاستثمارية على مستوى المحافظات، موضحة أن الوزارة ستطرح بعض المناطق التابعة لهيئة الاستثمار على المستثمرين الجادين.

وأكدت الوزيرة، أن المشروعات الناشئة تحتاج إلى الدعم فى السنوات الأولى من عملها، ونحن نتحرك سريعا للاستفادة من هذه المناطق،. فمنذ 10 سنوات لم تستغل هذة المنطقة ولم تستفد منها الدولة، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بعمل تقييم سريع لكل المناطق المتاحة بالمحافظات لايجاد الميزة التنافسية لكل منطقة والاستفادة القصوى منها.

وأوضحت الوزيرة، أن المنطقة الاستثمارية ببنها والتى تقع على مساحة 46 فدان على الطريق الدائرى ستكون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسيتم طرحها للمصريين والاولوية ستكون للشباب، حيث من المنتظر تخصيص 70% من المنطقة الجديدة لصالح الشباب لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و30% لكبار المستثمرين لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال.

وذكرت الوزيرة، أن هناك تعاون بين الوزارات فى التنمية حول المناطق الاستثمارية، فلابد من وجود شبكات ربط لنقل البضائع والعمالة وهو ما تم خلال الجزء الأول من زيارة القليوبية مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، كما يتم التنسيق مع باقى الوزارات لتوفير الخدمات الصحية والمدارس، لأن الحكومة تعمل فى اطار منظومة متكاملة .

وأشارت الوزيرة إلى أن المنطقة الاستثمارية بأرض مصنع طنطا للزيوت والصابون، سيتم تطويرها خلال 6 أشهر وطرحها للمستثمرين، موضحة أنه من المقرر عقد لقاء وزاري مع عدد من الوزارت، لبحث مشروع تطوير مدينة القناطر، لوضعها على خريطة السياحة العالمية والداخلية ، من خلال استغلال طبيعة المدينة فى إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية والسياحية بها على كورنيش النيل مثل الفنادق وحدائق تعليمية للأطفال وممشى للسياح مع إقامة وسيلة مواصلات جيدة لضمان نجاح هذه المشروعات داخل المدينة وجذب المستثمرين والسياح.

من جانبه، أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، على أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستى لهم بتوصيل المرافق، موضحا أن هذه المناطق الاستثمارية تقع فى موقع استراتيجى بالقرب من الطريق الإقليمى الدولى والطريق الحر الجديد بنها- شبرا الخيمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة