أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على فيروس "كرونوس" المتسبب فى القبض على منقذ العالم من WannaCry

السبت، 05 أغسطس 2017 10:00 م
تعرف على فيروس "كرونوس" المتسبب فى القبض على منقذ العالم من WannaCry ماركوس هاتشينز
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف الباحث الأمنى البريطانى "ماركوس هاتشينز" الملقب بمنقذ العالم من هجمات WannaCry، للشرطة بأنه طور code يمكنه سرقة التفاصيل المصرفية، وأشار إلى أنه باعها لجهات أخرى، ورفض الكشف عنها.

وتمثل الاتهام الرئيسى لـ" هاتشينز" فى تطوير وتوزيع برمجيات معروفة باسم "كرونوس"، وهى عبارة عن trojan ظهرت لأول مرة فى عام 2014 وسرقت من البنوك عبر الإنترنت أموالا طائلة، وفقا للاتهامات فقام الباحث البريطانى الشاب ببيع هذه البرمجيات مع شريك آخر لم يذكر اسمه لجهات مجهولة من خلال موقع "ألفاباى" عبر شبكة الإنترنت المظلم.

وفقا لتقرير من موقع cnet  الأمريكى، فقال مصدر إن المحققين كانوا يتتبعون هاتشينز خلال العامين الماضيين، لذلك قبل مغادرته الولايات المتحدة بعد حضور مؤتمر تم إلقاء القبض عليه.

من الجدير بالذكر أن البرمجيات "كرونوس" التى أنشأها الباحث الشاب يمكنها سرقة اسم المستخدم وكلمة المرور والمعلومات الحساسة على المواقع المصرفية، وكان يتم استخدامها فى كندا وألمانيا وبولندا وفرنسا والمملكة المتحدة، وفقا لوزارة العدل.

وفى وقت سابق من هذا العام أصبح هتشينز بطل على الإنترنت بعد أن اكتشف طريقة لوقف انشتار برمجيات "رانسوموارى واناكرى" التى اجتاحت العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة