أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة أمريكية تطور ألعاب واقع معزز ستنتشر على سطح القمر فى المستقبل

الجمعة، 04 أغسطس 2017 04:00 ص
شركة أمريكية تطور ألعاب واقع معزز ستنتشر على سطح القمر فى المستقبل روبوت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت شركة "لوناتيكس" التى تم إنشائها من قبل فريق من مهندسين الفضاء، روبوتات صغيرة مدمج بها كاميرا متطورة من شأنها أن تستخدم تقنيات الواقع المعزز AR  على سطح القمر للألعاب، إذ من المفترض أن يتحكم اللاعبون فى الروبوتات من الأرض، وعلى الرغم من أنهم سيواجهون تأخيرات طفيفة فى نقل الإشارات من وإلى القمر، إلا أنهم يتوقعون أنها ستوفر نوع جديد من الألعاب.

جاء مفهوم Lunatix nanobots من خلال برنامج الفضاء 2016 للوكالة الفضائية الأوروبية، والذى دعا المشاركين إلى تصميم نماذج للشركات الفضائية مربحة، ووقتها ابتكر الفريق هذه الفكرة التى تجعل الروبوتات الصغيرة جزءا رئيسيا من لعبة الواقع المعزز، وهو ما يجعلها  توفر الإيرادات من خلال الاشتراكات الشهرية.

ووفقا لموقع cnet الأمريكى، فخطة فريق لوناتيكس هو تطوير أول لعبة باستخدام nanobots فى بيئة القمر، ولكن فى البداية سيكون الأمر عبارة عن محاكاة، وقالت وكالة الفضاء الأوروبية أمس الأربعاء أن هذا المشروع مثير للاهتمام بشكل كبير.

وقال جون ريجنيفلد، مهندس نظام إيرباص للدفاع والفضاء، الذى ساهم فى المشروع، إنه إذا تم إرسال nanobots إلى القمر سيستفيدون من الجاذبية المنخفضة هناك، وسيكونون قادرين على القفز على ارتفاع يصل إلى 10 أقدام.

ويتوقع فريق لوناتيكس أن يستغرق تطوير ونشر النانوبوتات حوالى أربع سنوات، واللعبة النهائية سوف تستخدم الصور الحقيقية والفيديوهات من القمر، وبعض "المستخدمين الحصريين" سوف يكونوا قادرين على السيطرة على nanobots على القمر بشكل مدفوع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة