أكرم القصاص - علا الشافعي

3 تغيرات من فيس بوك على الـNEWS FEED أثرت على المواقع الإخبارية

الخميس، 03 أغسطس 2017 11:00 م
3 تغيرات من فيس بوك على الـNEWS FEED أثرت على المواقع الإخبارية فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتمد المواقع الإخبارية بشكل كبير على فيس بوك من أجل الوصول إلى عدد أكبر من القراء وتحقيق معدلات زيارة مناسبة وهذا بجانب وسائل أخرى، وفى ظل سيطرة الشبكة الاجتماعية العملاقة على المشهد العام، قرر فيس بوك أن يفرض شروطه على الناشرين ويغير من وقت لآخر فيما يظهر للمستخدمين داخل الـ NEWS FEED التى يتم التحكم فيها من قبل خوارزميات دقيقة للغاية بناءً على قواعد عامة تضعها الشركة، وفيما يلى نرصد مجموعة من التغيرات التى أثرت بشكل كبير على الناشرين.

الاهتمام بالمنشورات على حساب الروابط

منذ أكثر من عام قرر فيس بوك أن يعطى أهمية أكبر لمنشورات الأصدقاء والأقارب، وغير الخوارزمية من أجل إظهار هذا المحتوى فى مقدمة  الـ NEWS FEED على حساب الروابط الخاصة بالأخبار، وجاءت هذه الخطوة بالتزامن مع انتشار خدمة "المقالات الفورية"، كما عمل الموقع على استطلاع آراء المستخدمين فى أنواع المنشورات التى يريدون أن يرونها.

منع  تغير عنوانين وصور الأخبار

خلال شهر يونيو الماضى اختبر فيس بوك ميزة تمنع مسئولى الصفحات على الشبكة الاجتماعية من تعديل الصور والعناوين والوصف الخاص بالموضوعات الإخبارية التى يجرى مشاركتها عبر الروابط على فيس بوك.

وكان هذا يسمح لمديرى الصفحات تغيير العناوين لجعلها أكثر جاذبية للجمهور المستهدف، وقالت إن هذا من أجل مكافحة الأخبار الوهمية.

أولوية الظهور للصفحات السريعة

خلال الفترة القادمة ستواجه صفحات الويب البطيئة التابعة للمواقع الإخبارية أزمة كبيرة، وهذا لأن فيس بوك لن يظهرها للمستخدمين، وسيعطى أولوية أكبر للمواقع التى تحمل بشكل أسرع، وهذا التغير سيؤثر بشكل كبير على الناشرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة