أكرم القصاص - علا الشافعي

​وزير التجارة يعلن استمرار فرض رسم الصادر على نفايات وقصاصات اللدائن عام

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 10:27 ص
​وزير التجارة يعلن استمرار فرض رسم الصادر على نفايات وقصاصات اللدائن عام المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قراراً باستمرار فرض رسم الصادر على نفايات وقصاصات وفضلات اللدائن، ورفعه إلى 5 آلاف بدلاً من 3 آلاف عدا مجروش البلاستيك محبب أو مخرز وبكل ألوانه سواء كانت مادة واحدة او عدة مواد لمدة عام اعتباراً من اليوم التالى لنشره بالوقائع المصرية .

وقال الوزير فى بيان له، إن هذا القرار يستهدف تشجيع الصناعة المحلية من خلال توفير الخامات البديلة للخامات الاساسية بأسعار مناسبة، لافتا إلى أن زيادة الصادرات من تلك الخامات يضر بالصناعة الوطنية وأن الرسم المفروض بموجب القرار رقم 121 لسنة 2016 وقدره 3 آلاف جنيه على الطن لا يواكب الزيادة الكبيرة فى الأسعار العالمية .

وأكد قابيل عدم فاعلية الرسم الحالى فى الحد من تصدير هذه الخامات خلال العام الماضى حيث تضاعفت الصادرات المصرية من نفايات وفضلات اللدائن خلال النصف الاول من العام الجارى الى 520 طن مقابل 280 طن خلال نفس الفترة من العام الماضى 2016 كما زادت الأسعار بنسبة 65% عن تلك الفترة حيث ارتفع متوسط سعر الطن من 840 دولار إلى 1350 دولار، مما شجع على تصديرها وتقليل المعروض منها بالسوق المحلى.

وأشار الوزير إلى أن غرفة الصناعات الكيماوية وشعبة البلاستيك والمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة طالبت برفع قيمة رسم الصادر لمواكبة ارتفاع الأسعار العالمية وانعكاس ذلك على الصناعة الوطنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة