أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أشياء يجب فعلها عقب شراء لاب توب جديد بنظام ويندوز 10

السبت، 26 أغسطس 2017 11:48 م
5 أشياء يجب فعلها عقب شراء لاب توب جديد بنظام ويندوز 10 لاب توب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا قمت حديثا بشراء جهاز لاب توب جديد، فعليك أن تكون حذر بشكل كبير من تركه مفتوح لمخاطر الأمن عبر الإنترنت، فبمجرد تنشيط نظام ويندوز الخاص بك يجب عليك القيام بعدد من الخطوات الهامة التى تساعدك فى حماية نفسك، وفيما يلى نرصد لك بعض الأشياء التى يجب فعلها إذا كنت قمت بشراء لاب توب يعمل مع نظام التشغيل ويندوز 10.

تحديث جهاز لاب توب ويندوز

أول شيء يجب عليك القيام به عند تشغيل جهاز لاب توب، هو تحديث النظام، لأن من الممكن أن يأتى جهازك الجديد مع النسخة الأولى من ويندوز 10، ومنذ ذلك الحين، تم طرح اثنين من التحديثات المهمة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق فتح قائمة START وتحديد الإعدادات، ويليها التحديثات والأمن، ثم أضغط فوق زر Check للتحقق من وجود تحديثات.

تحديث نظام ويندوز
تحديث نظام ويندوز

 

تفعيل  Windows Defender

يجب حماية لاب توب ويندوز الخاص بك، من خلال تطبيق مايكروسوفت لمكافحة البرامج الضارة، Windows Defender ، وهو يأتى مدمج فى ويندوز 10، ولكن قد يكون معطلا، فغالبا ما يعطله مصنعو أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أجل السماح بتجربة برامج مجانية أخرى لمكافحة البرامج الضارة.

ويمكن تفعليه من خلال قسم التحديث والأمان، حدد ويندوز ديفندر فى القائمة التى توجد على الجانب الأيسر، وتأكد من أنه يعمل.

Windows Defender
Windows Defender

خيارات متصفح اللاب توب

أى جهاز لاب توب يعمل مع ويندوز 10 يأتى مع متصفح ويب جديد يسمى مايكروسوفت إدج، الذى يهدف إلى استبدال إنترنيت إكسبلورر، ومايكروسوفت تريد منك الاستفادة من جميع التطورات الأخيرة، ولكن إذا كنت لا تريده يمكنك تحميل نسخة آمنة من أى متصفح آخر.

متصفح ويندوز
متصفح ويندوز

إعداد حسابك على لاب توب ويندوز

ما لم تكن الشخص الوحيد الذى سيستخدم جهاز لاب توب ويندوز، نوصى بشدة بإنشاء حسابات مستخدمين مختلفة لكل شخص آخر، قم بالذهاب إلى الإعدادات وحدد الحسابات، متبوعة بـ Family & other users، بعد ذلك اختر إضافة أحد أفراد العائلة لأقرب المستخدمين.

اعداد حسابات
اعداد حسابات

قائمة Start

عادت قائمة Start مرة أخرى داخل لاب توب ويندوز 10، وأصبح من الممكن التحكم فى محتواها من أجل اختيار الأشياء التى تتناسب معك أكثر من غيرها.

START
START








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة