أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالبشرة هدفك الأساسى 3 وصفات هتخلى بشرتك حكاية نامى بالزيت زيتون

الخميس، 24 أغسطس 2017 04:00 ص
العناية بالبشرة هدفك الأساسى 3 وصفات هتخلى بشرتك حكاية نامى بالزيت زيتون العناية بالبشرة
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة من أهم ما تهدف له الفتاة فى حياتها اليومية حيث إنها تسعى للحصول على البشرة الصافية التى لا تشوبها أى شوائب أو تكون بها الحبوب المزعجة التى تؤثر على صفاء البشرة، أيضاً إلى جانب الواجهة، فتلك الحبوب تعمل على هياج البشرة فتبدئى بحكها حتى تجرحيها، ومن هنا تبدئى فى معالجة الأثار السيئة. وإليك بعض النصائح من الدكتور "سامى حنا" أخصائى الجلدية والتى تساعدك على الحفاظ على بشرتك وحمايتها من الحبوب والبقع وكيف تعتنى بها.

1.حمام البخار للوجه:

بخار
بخار
 
أولاً لتنظيف بشرتك، عليك أن تقومى بعمل حمام بخار لها، فقط احضرى وعاء وضعى به الماء، اتركيه حتى الغليان ثم وجهى وجهك بشكل أفقى على البخار الصاعد، اتركى وجهك لمدة 10 دقائق ثم احضرى بعض القطع القطنية وزيلى البخار من الوجه ولكن ادعكى جيداً مع الضغط كى تزيلى كل ما هو موجود فى المسام التى فتَحه البخار.

2.زيت الزيتون:

زيت الزيتون
زيت الزيتون
 
زيت الزيتون مهم جدًا للبشرة حيث إنه نوع من أنواع الزيوت الطبيعية التى تعمل على غياب البقع السوداء إلى جانب إخفاء التجاعيد نهائيًا، فقط ضعيه بعد حمام البخار ثم دلكيه على بشرتك سواء وجهك فقط أو اليدين أو الذراعين والأرجل، دلكى المنطقة المرادة حوالى 5 دقائق واتركيه يتشرب. أيضًا هو مفيد جدًا لكعوب القدمين ليعالج التشقق الموجود بها، ولكى تتجنبى التشقق، من البداية، لا ترتدى الأحذية المفتوحة بكثرة مثل الصنادل إلى جانب ممنوع المشى حافية فى المنزل بتاتًا.

3.الكريم المرطب:

كريم
كريم
 
عليك أن تضعى الكريم المرطب حسب نوع بشرتك سواء كانت البشرة الدهنية أو البشرة الجافة أو الطبيعية، اسعى دائمًا إلى أنواع الكريمات التى يكون لها سمعة جيدة ولا تبخلى أبدًا فى ذلك، فهذه بشرتك. ضعى الكريم المرطب على المناطق المراد ترطيبها واتركيه حتى اليوم الآخر ونامى ثم خذى حماما دافئا عند الاستيقاظ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة