أكرم القصاص - علا الشافعي

الانفصاليون فى أوكرانيا يوافقون على هدنة فى الدونباس تبدأ الجمعة

الخميس، 24 أغسطس 2017 01:10 ص
الانفصاليون فى أوكرانيا يوافقون على هدنة فى الدونباس تبدأ الجمعة عناصر من الجيش الاوكرانى
كييف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الانفصاليون الذين يحاربون فى شرق أوكرانيا، الأربعاء، أن وقفا جديدا لإطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ الجمعة، قبل بدء العام الدراسى الجديد.

ويعتبر الاتفاق الجديد تمديدا لاتفاق سابق لوقف إطلاق النار، وسيصبح ساريا بعد منتصف ليل الخميس، وتم التوصل إلى هذا الاتفاق خلال اجتماع لمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا حضره الانفصاليون، كما نقل الموقع الاخبارى الرئيسى للانفصاليين عن ممثلهم دنيس بوشيلين.

وقال بوشيلين "نظرا الى اقتراب موعد بدء العام الدراسي، وافقت مجموعة الاتصال على وقف ثابت وشامل لاطلاق النار على طول خط المواجهة فى الدونباس ابتداءً من الساعة 00,00 فى 25 أغسطس (21,00 ت ج 24 أغسطس)، وتتكون مجموعة الاتصال من ممثلين عن كييف وموسكو ومنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا.

وقالت منظمة الأمن والتعاون المكلفة بمهمة مراقبة فى شرق أوكرانيا فى بيان أنها "ترحب بإعادة الالتزام بوقف إطلاق النار" الذى وصفته بأنه "إشارة سياسية مشجعة من كل الموقعين" على خطة السلام، ولم يتم تحديد موعد لانتهاء مدة الاتفاق.

فى 24 يونيو الماضى بدأ تنفيذ وقف لاطلاق النار توافقت عليه كل الأطراف وسمى "وقف اطلاق النار لموسم الحصاد" من اجل اتاحة الفرصة للمزارعين المحليين لحصاد محاصيلهم، وحدد يوم 31 أغسطس موعدا لانتهائه.

ودعم المبعوث الأمريكى إلى أوكرانيا كيرت فولكر، الثلاثاء أيضا الاتفاق الجديد مع فتح المدارس أبوابها فى 1 سبتمبر، وأدى النزاع الذى اندلع بين الانفصاليين الذين تدعمهم روسيا والقوات الأوكرانية الى مقتل اكثر من 10,000 شخص منذ عام 2014، وذلك بعد احتلال القوات المدعومة من روسيا أجزاء من شرق أوكرانيا وضم روسيا لمنطقة القرم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة