أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع أمريكى: ترامب يضم مؤسس "فيس بوك" لقائمة منافسيه المحتملين بانتخابات 2020

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 06:11 م
موقع أمريكى: ترامب يضم مؤسس "فيس بوك" لقائمة منافسيه المحتملين بانتخابات 2020 مارك زوكيربرج مؤسس فيس بوك
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أنه لم يمض سبعة أشهر على تولى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منصبه فى البيت الأبيض، إلا أنه على ما يبدو أن تراجع شعبيته تثير الكثير من القلق لدى إدارته حتى إن الانتخابات الرئاسية 2020 باتت تمثل صداعا لهم.

 

وبحسب صحيفة "ميركورى نيوز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، فإن فريق ترامب بدأ بالفعل إعداد قائمة بالأشخاص المتوقع خوضهم سباق الانتخابات الرئاسية المقررة بعد أكثر من 3 سنوات، كمرشحين للحزب الديمقراطى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض المتوقع خوضهم السباق الرئيس التنفيذى ومؤسس موقع فيس بوك، مارك زوكيربيرج، والسيناتورة الأمريكية عن ولاية ماساتشوستس، إليزابيث وارين، وهاورد شولتز، الرئيس التنفيذى السابق لمجموعة مقاهى ستارباكس، والسيناتور عن ولاية أوهايو، شيرود براون.

 

وقام زوكربيرج بجولة فى أنحاء الولايات المتحدة البلاد هذا العام، للتعرف على حياة الناس بعيدا عن وادى السيلكون، حيث مقر شركة فيسبوك فى مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية. وكجزء من رحلته، انضم زوكربيرج إلى بعض العمال، فعندما زار مصنع لفورد فى ولاية ميشيجان ساعد فى تجميع بعض شاحنات F-150.

 

ويبدو أن معسكر ترامب يفكر كثيرا فى احتمال منافسة "زوكيربيرج" للرئيس الأمريكى فى 2020، حيث وضعه على قائمة المنافسين المحتملين. ويلفت الموقع الأمريكى إلى أن زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان تعاقدا مؤخرا مع مجموعة بيننسون الاستراتيجية، وهى شركة استطلاعات الرأى المملوكة لجويل بيننسون التى عملت لصالح هيلارى كلينتون، وذلك من أجل مشروع يتعلق بمبادرة تشان زوكربيرج. وهو ما أضاف إلى التكهنات بأن زوكربيرج يجس النبض بشأن حملة رئاسية محتملة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة