أكرم القصاص - علا الشافعي

مانويل جوزيه .. حب لا يموت لمصر

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 11:00 ص
مانويل جوزيه .. حب لا يموت لمصر مانويل جوزيه مدرب الاهلى الاسبق
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معشوق الأهلاوية وأحد أبرز المديرين الفنيين الذين تنابوا على تدريب فريق الأهلي في الألفية الحالية، ارتبط اسمه بالبطولات والتتويجات فأحرز مع النادي الأحمر 20 لقباً متنوعاً محلياً وقارياً، ليكون أكثر مديرا فنيا في تاريخ أبناء قلعة الجزيرة حصاداً للألقاب، البرتغالي مانويل جوزيه، والذي يعلن اليوم تنصيبه رسمياً مستشاراً فنياً لمدرسة وادى دجلة .

جوزيه أعلن اعتزاله التدريب منذ أشهر قليلة بعد مسيرة ناجحة خاصة مع الأهلي والذي حقق معه عديد من الألقاب المحلية والقارية إلا أن أبرز إنجازاته مع القلعة الحمراء هو الحصول على برونزية مونديال كأس العالم للأندية 2006 بعد الفوز على كلوب أمريكا (2-1) في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

جوزيه لم يكن مجرد مدربًا عابرًا، بل كان جزءً من تاريخ النادي الأهلي، يشغل مساحة كبيرة من ذكريات النادي، بقدر ما يُشغله من مكانة في قلوب جماهيره، حتى أن بعض الكتب سجلت فترة جوزيه مع الأهلي كجزء من تاريخ الكرة في مصر.

مانويل جوزيه
مانويل جوزيه

 

عشق جوزيه للأهلى وإرتباطه بنجومه ومسئوليه ومشجعيه دفعه لرفض الابتعاد عن القاهرة فهو دائم العودة لمصر على فترات مختلفة وعبر تجارب متنوعة تثبت فى المقام الأول والأخير أنه عاشق لتراب هذا البلد ، مغرم بالعمل على أرضه أياً كان المنصب ، يجد نجاحه وشعبيته فى شوارع المحروسة .

واستكمالًا لجهود نادى وادى دجلة في تطوير قطاع كرة القدم، قررت إدارة وادي دجلة، الاستعانة بخبرات مدير فني عالمي بحجم البرتغالي مانويل جوزيه، لتولي منصب المستشار الفني لمدرسة الكرة الخاصة بالنادى وقطاع البراعم، مما يمثل إضافة كبرى للقطاع، خاصة لما يمتلكه البرتغالي من عين ثاقبة استطاعت في وقت سابق أن تجمع أفضل المواهب في مصر بقائمة واحدة، عندما كان مديرًا فنيًا للأهلي.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

جوزيه مدرب عادي

جوزيه مدرب عادي وتولى تدريب فريق كبير ونجوم لامعة ولغيبة فايقة في ذلك الوقت واي مدرب معاه اللغيبة دي ومستواهم كان ممكن يحقق كل ده بسهولة والدليل على كلامي فشل جوزيه الذريع خارج مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

نانا

لاعبي الاسماعيلي

طلب جوزيه معظم لاعبي الإسماعيلي في ذلك الوقت...كان يلبون طلبه وحتى لو كان لبن العصفور .اضافه إلى تريكه رمانه ميزان الفريق وجمعه والحضري مع بركات والشاطر والسعيد معوض وبيبو والجون وفتحي. ..فريق أحلام هم الذين صنعوا جوزيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة