أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتختارى الوان غرف اطفال 7 ألوان هتساعدك على حسب شخصية طفلك

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 02:00 ص
لو بتختارى الوان غرف اطفال 7 ألوان هتساعدك على حسب شخصية طفلك الوان غرف اطفال
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختيار ديكورات وألوان غرف المنزل من الأشياء التى تشغل تفكير كل أم أو فتاة مقبلة على الزواج، يمكنك اختيار ألوان غرف أطفال وفقًا لذوقك إذا كنتِ "عروس مرتقبة"، أما بعد الزواج يمكنك اختيار ألوان غرف أطفالك بحسب شخصيتهم.

فبحسب ما قاله أحمد سعيد استشارى الطب النفسى بجامعة عين شمس، فإن لون الغرفة من أكثر العوامل التى تؤثر فى نفسية الإنسان خاصة الأطفال، فيمكنك اختيار ألوان غرف الأطفال بحسب شخصية طفلك وتفضيلاته وهناك بعض الألوان التى يمكنك الاستعانة بها بحسب شخصية طفلك.

لا شك أن لون الغرفة التى تجلسين فيها من الأشياء المهمة التى عليكِ انتقاءها بعناية فبالتأكيد أنكِ لا تريدين الجلوس فى غرفة لا تفضلين ألوان حوائطها، وفى السياق نفسه عليكِ اختيار ألوان غرف أطفالك بعناية بحسب شخصيتهم والألوان التى تتناسب مع كل طفل.

فإذا كنتِ تبحثين عن ألوان غرف أطفال إليكِ ألوان مناسبة لكل شخصية تعرفى عليها:

غرف أطفال
غرف أطفال

 

الوان الباستيل
ألوان الباستيل

 

الوان غرف أطفال
ألوان غرف أطفال

 

غرف اطفال
غرف أطفال

 

الخيالى

إذا كانت طبيعة طفلك خيالية وتلاحظين فى طريقة تفكيره وميوله إلى الخيالية اختارى له ألوان الباستيل لدهان حوائط غرفته واللون الموف لأنها من الألوان التى تدعم التفكير الهادئ والصفاء الذهنى وتجعله يغوص فى خياله ولا تسبب له التوتر.

الوان غرف اطفال
ألوان غرف أطفال

 

اللون الرمادى
اللون الرمادى

المهتم بالتفاصيل

أما إذا كانت طفلك يميل إلى الاهتمام بالتفاصيل والبحث وراء الأسباب وويقوم بربط الأحداث ببعضها البعض اختارى له اللون الرمادى الذى يدعم التركيز واللون الأخضر الذى يعطيه فرصه للتفكير بطريقه مختلفة وجيدة.

الوان غرف اطفال2
ألوان غرف أطفال

 

ألوان غرف اطفال
ألوان غرف أطفال

 

الوان غرف أطفال1
ألوان غرف أطفال

 


 

النشيط

أما اختيار اللون الأزرق بدرجاته المختلفة بالأزرق الفاتح أو الداكن سيناسب طفلك النشيط والذى يشترك فى المسابقات الرياضية فستجدينه دائم الميل نحو اختيار اللون الأزرق فى أغراضه.

غرف أطفال
غرف أطفال

 

اللون الابيض
اللون الابيض
اللون الاصفر
اللون الأصفر

 

الهادئ

إذا كان يتصف طفلك بالهدوء ووالميل إلى التأمل فى الطبيعة فاختارى له الألوان الهادئة بدرجات اللون الأبيض والأصفر فهى من الألوان المريحة للأعصاب والمدعمة للتأمل والتفكير بهدوء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة