أكرم القصاص - علا الشافعي

علاء عابد: اتهام امريكا لمصر بانتهاك حقوق الإنسان مرفوض وغير صحيح

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 07:45 م
علاء عابد: اتهام امريكا لمصر بانتهاك حقوق الإنسان مرفوض وغير صحيح النائب علاء عابد
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، رفضه وبشكل قاطع لما أثير من أن الولايات المتحدة قررت حرمان مصر من مساعدات قيمتها 95.7 مليون دولار وتأجيل صرف 195 مليون دولار أخرى لعدم إحرازها تقدما على صعيد احترام حقوق الإنسان والمعايير الديمقراطية، معتبرا ذلك الأمر بأنه تدخل سافر فى الشئون الداخلية لمصر.
 
 وقال "عابد" فى بيان أصدره منذ قليل أن كل مايقال عن عدم احترام او انتهاك حقوق الإنسان فى مصر لا أساس له من الصحة على أرض الواقع مؤكدا أن مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبحت واحة الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان فى أروع صورها.
 
 وأضاف عابد: ولتذهب المعونات الأمريكية إلى الجحيم إذا كانت تمنح بصور استفزازية وفيها تدخل فى الشئون الداخلية لمصر لأن مصر كلها "قيادة وحكومة وشعبا" ترفض وبشكل قاطع أى تدخل فى الشئون الداخلية من أى جهة أو دولة فى العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 وأكد النائب علاء عابد أنه على الرغم م أن إرادة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما كانت ضد إرادة الشعب المصرى العظيم فى ثورة 30 يونيو عام 2013 إلا أن الشعب المصرى العظيم حقق كل مايريد فى هذه الثورة الخالدة ورفض وبشكل غير مسبوق أى تدخل خارجى سواء من أمريكا أو غيرها فى الشأن الداخلي المصرى.
 
وقال عابد، أنه على ما يبدو أن أمريكا لم تستوعب الدرس وتحاول اللعب على أوتار حقوق الإنسان مع أن العالم كله يعى جيدا أن مصر أصبحت دولة سيادة الدستور والقانون وأن لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب قامت بعدة زيارات للسجون المصرية وتأكدت تماما أنه حتى المسجونين بما فيهم جميع المسجونين من جماعة الإخوان الإرهابية يتمتعون بجميع حقوقهم وليس هناك أى حالات تعذيب أو امتهان لكرامتهم داخل السجون.
 
كما أكد عابد رفضه أيضا لرؤية بعض الأمريكان لقانون الجمعيات الأهلية الجديد الذي ينظر إليه على نطاق واسع على أنه جزء من حملة متزايدة على المعارضة مؤكدا أن هذا التشريع جاء لضبط أداء عمل الجمعيات الأهلية والمؤسسات الأهلية خاصة فيما يتعلق بالتمويل الأجنبى المشبوه الذى كان يحاول البعض استغلاله للتدخل فى الشئون الداخلية لمصر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

لا يا شيخ....

لا يا شيخ ....

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا

انت اخر واحد تتكلم

انت متهم بتعذيب عدة مواطنين عندما كنت ظابط شركة وتمت ادانتك وتم فصلك من الخدمة لشكهم في سلوكك وسمعتك السيئة

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد

مينا

طيب الراجل اتفصل عشان كان بيعذب، وإللي فصله الداخلية، تبقى الداخلية بتعذب؟ ولا بتتستر على عمليات تعذيب؟

عدد الردود 0

بواسطة:

.

انك اكبر خطر على مصر بتوليك رياسه حقوق الانسان بالبرلمان والمؤسسات الحقوقيه الدوليه يعرفون ذلك

مشمش😎

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة