أكرم القصاص - علا الشافعي

"الإخوان تناقض نفسها".. قياداتها يعترفون بأخطاء رابعة وتسليم الشباب.. والتنظيم الدولى يستعين بتقرير موقع بريطانى تابع للجماعة يدافع عنهم فى الاعتصام.. وخبراء: اشتروا صحفًا أجنبية لتجميل صورتهم

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 06:30 ص
"الإخوان تناقض نفسها".. قياداتها يعترفون بأخطاء رابعة وتسليم الشباب.. والتنظيم الدولى يستعين بتقرير موقع بريطانى تابع للجماعة يدافع عنهم فى الاعتصام.. وخبراء: اشتروا صحفًا أجنبية لتجميل صورتهم الإخوان تناقض نفسها
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناقض جماعة الإخوان، وتنظيمها الدولى نفسه، ففى الوقت الذى تفضح فيه قيادات الجماعة، أخطاء التنظيم فى رابعة، يعتمد التنظيم الدولى على موقع إخوانى فى بريطانيا للدفاع عن الجماعة فى اعتصام رابعة، فى الوقت الذى أكد فيه خبراء، أن الجماعة اشترت منذ عزل مرسى العديد من الصحف الأجنبية لضمان الدفاع عن نفسها.

 

ونشر المركز الإعلامى للإخوان فى لندن، التابع للتنظيم الدولى للإخوان، تقريرًا لصحيفة "ميدل إيست أي" البريطانية، التابعة للتنظيم تناولت فيه اعتصام رابعة العدوية، وسعت فيه للدفاع عن جماعة الإخوان، والزعم بأن الاعتصام كان سلميًا ولم يتضمن أى سلاح، رغم اعترافات فتى خيرت الشاطر "أحمد المغير" باحتواء اعتصام رابعة على أسلحة.

 

التقرير الذى نشرته الموقع البريطانى، حرص فيه قيادات الإخوان على التصعيد الدولى، والاستعانة بالتقارير الحقوقية، لرفع دعاوى قضائية ضد مصر،  زاعمة أن ما حدث لم تشهده أى دولة من دول إفريقيا خلال العصر الحديث.

 

الموقع البريطانى أيضًا حرضت قيادات الجماعة باللجوء للمحكمة الإفريقية وتقديم تقارير عن أحداث رابعة للمحكمة، فى محاولة للتحريض ضد القاهرة.

 

تقرير "ميدل إيست أى" جاء تزامنًا مع اعترافات إخوانية أكدت أخطاء قيادات الإخوان فى اعتصام رابعة، واعتراف بأن التنظيم ارتكب أعمال عنف، بعدما فتح مجدى شلش، القيادى البارز بجماعة الإخوان، وعضو اللجنة الإدارية العليا بالجماعة، النار على قيادات العواجيز التى أدارت اعتصام الإخوان فى رابعة العدوية والنهضة، قائلاً إن الجماعة فى الاعتصام لم تكن تمتلك أى رؤية.

 

وأضاف فى بيان له: "القيادات سلمت شباب الإخوان والفتيات وهذه جريمة، فهى شاركت فى هذه الأزمة بفقدان الرؤية، ومن ثم عدم الجاهزية لكل الحلول مما أورد الصف إلى المهلكة فى رابعة.

 

وتعليقًا على هذه التقارير الغربية، قال محمد حامد، الخبير فى شئون العلاقات الدولية، إن جماعة الإخوان منذ 30 يونيو تسعى بعد عزل مرسى إلى شراء صفحات فى صحف أجنبية مشهورة مثل ميدل ايست أي وجارديان وتايمز وواشنطن ونيويورك تاميز، بل إنها وصل إلى معاهد ومراكز بحثية أجنبية لنشر تقارير وأوراق وموضوعات للدفاع عن الإخوان.

 

وأوضح الخبير فى شئون العلاقات الدولية، لـ"اليوم السابع"، أنه ليس تقارير بريطانية فقط تدافع عن الإخوان، بل أيضًا تقارير أمريكية فى صحف بواشنطن بدعوى الدفاع عن حقوق الإنسان والحديث حول تعرضهم لمظلومية فى رابعة فهم يسعون لذلك من أجل خداع القوى الغربية بأنهم مظلومين كى يدافع عنهم الغرب.

 

وفى السياق ذاته، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن هناك "لوبى" إخوانيًا فى بريطانيا يتواصل مع بعض الصحف الإنجليزية وشراء صفحات بملايين الدولارات من أجل نشر موضوعات تدافع عن الإخوان وتقوى من موقفها داخل الدول الأوروبية، وتهاجم الدولة المصرية.

 

وأشار القيادى السابق بجماعة الإخوان، إلى أن التنظيم الدولى للإخوان، استعان بهذه التقارير ليرد على الاعترافات الإخوانية، التى ظهرت مؤخرًا وكشفت أخطاء الجماعة فى اعتصام رابعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

فى الذكرى الرابعة لرابعة العدوانية الاخوانية تأكد الجميع ان الاخوان اغبياء وجبناء ويتبعون مرشد دماء

ظن الاخوان الاغبياء انهم سيسوقوا مظلومية رابعة التى حاولوا فيها سفك العجيد من الدماء ونسوا ان الله عز وجل يعرف نواياهم الخبيثة والشريرة ولم يمكنهم وكلما اوقدوا نارا للحرب أطفأها الله عموما رابعة اثبتت انهم الى جانب الغباء جبناء فقد فرت قيادات المنصة اول ما سمعوا سارينة البوليس وتركوا الاكفان التى كانوا يمثلون بها انهم يتمنون الشهادة واذا بهم يفرون خلف كبيرهم الذى ارتدى نقاب ظنا منه انه سيخدع الشرطة مع انه كان مرصودا من البداية وجابوه من قفاه هو وككبار اصنام مكتب الارشاد وفر الباقى مذعورا مدحورا وخربوا الى بلاد عميلة للصهاينة فى قطر او تركيا او لندن وعرف الجميع ان الله غضب عليهم ولعنهم بدليل ان كل دعواتهم اثناء صلاة قيام الليل والتهجد فى اواخر رمضان لم يستجب لها واستجاب لمن يحاربون هؤلاء المجرمين كلاب النار ونصرهم عليهم نصرا مؤزرا والحمد لله والشكر لله على هذا الانتصار العظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة