أكرم القصاص - علا الشافعي

طلبات إحاطة برلمانية عن خطورة أبراج الضغط العالى على حياة المواطنين

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 02:00 ص
طلبات إحاطة برلمانية عن خطورة أبراج الضغط العالى على حياة المواطنين أبراج ضغط عالى - أرشيفية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى عدد من أعضاء مجلس النواب فى عدد من المحافظات، من أبراج الضغط العالى، وما تمثله من خطورة على حياة المواطنين، وتعيق تنفيذ بعض المشروعات القومية، مطالبين وزارة الكهرباء بإيجاد حل لهذه الأزمة.

 

من جانبه؛ قَدَّمَ النائب أحمد مصطفى، عضو البرلمان بالفيوم طلب إحاطة لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بخصوص المحولات الكهربائية وأبراج الضغط العالى بالمحافظة، مشيرًا إلى أن تلك الأبراج تهدد الأهالى بالصعق فى أى وقت.

 

وقال النائب إن الأهالى اشتكوا كثيرًا من أخطار المحولات الكهربائية وأعمدة وأسلاك الضغط العالى، وتأثيرها على صحة أطفالهم لقربها من المدارس والتجمعات السكنية داخل قرى المحافظة، وعلى جوانب بعض الطرق الفرعية والزراعية.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذه الأبراج تصدر موجات وتلوث كهرومغناطيسى له أضرار جسيمة على الحوامل، وهو ما أدى إلى تعرض كثير منهن إلى سقط الحمل وتشوه الجنين، وأخطار أخرى وصلت إلى حد الموت.

 

على عبد الواحد، نائب دمنهور بالبحيرة، تقدم بطلب إحاطة أيضًا بخصوص أبراج الضغط العالى المنتشرة فى مركز دمنهور، مشيرًا إلى أن المدينة تعانى من مشكلة كبيرة فى مسارات أسلاك الضغط العالى حتى وصل الأمر إلى احتراق قرية قرداحى بدمنهور بالكامل منذ عدة أشهر بسبب أسلاك أبراج الضغط العالى.

 

وأوضح "عبد الواحد"، أن انتشار أسلاك الضغط العالى تتسبب فى عدة مشكلات بالمحافظة، قائلاً إن شارع عبد السلام الشاذلى يصل فيه ضغط برج الكهرباء إلى 22 فولت، ما أدى إلى عدم إنشاء كلية للطب فى جامعة دمنهور، إذ أن إنشاءها يتطلب تعديل مسار خطوط الكهرباء بالمنطقة لإنشائ الكلية ومستشفى جامعى ملحقة بها.

 

وأضاف أن هذه الأبراج تتسبب فى الإضرار بصحة الأهالى والأراضى والحيوانات المحيطة بها، محذرًا من تسرب ذبذبات الأبراج إلى المنازل وتغلغل الأشعة إلى أجساد السكان، وخاصة الأطفال، ما يسبب العديد من الأمراض، بالإضافة إلى تهديد الأراضى الزراعية القريبة منها بإنتاج محاصيل مختلطة بأشعة هذه الأبراج التى تتسرب إلى التربة الزراعية، ومن ثم نقلها للمواطنين المستهلكين لهذه المحاصيل الزراعية.

 

فيما تقدم النائب ممتاز دسوقى، بطلب ثالث بخصوص أبراج الضغط العالى بمحافظة أسيوط، مشيرًا إلى أن أهالى المحافظة يعانون من انتشار خطوط الضغط العالى فى معظم القرى والمراكز، وهو ما يتسبب فى الإضرار بصحة أهالى المحافظة.

 

ولفت النائب إلى أن الآلاف من قاطنى المناطق العشوائية وقرى ومراكز محافظة أسيوط يعانون من أبراج الضغط العالى بسبب مرور تلك الأسلاك أعلى المنازل، ما يعرض حياتهم للخطر، من التسبب فى حرائق، بالإضافة إلى الإشعاعات، خاصة مع وجودها داخل الكتلة السكنية، وعدم ارتفاعها بقدر يسمح بعدم وصول الأطفال إليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الشناوى

طب ده كلام يتقال !!

ضحكت جدا لما قريت الجزا بتاع اختلاط المحاصيل بالاشعه الناتجه من الابراج ومنها توصل للناس لما تاكل المحاصيل .. استغربت ان الكلام ده طالع من نائب فى مجلش الشعب المفروض متعلم يعنى .. و عايز اقوله الاشعه مبتتاكلش يا سيادة النائب لا بشكل مباشر ولا غير مياشر .. الضوء على سبيل المثال الضوء اصلا موجات كهرومغناطيسيه مرئيه و موجات الراديو و الميكرويف و كل ده موجات كهرومغناطيسيه فمتحسسنيش انها اشعاعات نوويه يعنى .. عيب انت راجل المفروض متعلم .. ولا ايه ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

انا

الشعب

الشعب أساسا مش مهتم بحياته.

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد هانئ محمد بدر

الاستهتار

هو انتو تبنوا تحت اسلاك وابراج الضغط العالى وعايزين الحكومه تتحمل اخطائكم كفايه استهتار وجهل يا عالم يا متخلفه الناس تاكل ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال محمد

نرجو احالة النواب للقيم للتدليس

الضغط العالى قبل مبانى الناس الناس هى اللى بتبنى تحت اسلاك الضغط وبعدين يجى نائب مدلس زى اللى كان بيتكلم ده علشان يحقق مصالح رخيصة على حساب البلد بعض النواب عار على مصر بجد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة