أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس 16 متهما فى "تجارة الأعضاء البشرية" بأبو النمرس 15 يوماً

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 08:57 م
حبس 16 متهما فى "تجارة الأعضاء البشرية" بأبو النمرس 15 يوماً تجارة أعضاء - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت النيابة العامة، حبس 16 متهما بالاتجار فى الأعضاء البشرية بمنطقة أبو النمرس في الجيزة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كان مصدر أمنى، كشف عن تفاصيل ضبط عصابة للاتجار بالأعضاء البشرية، حيث تبين أن بينهم سماسرة، وطبيب جراح و2 طبيب تخدير وممرضة تدعى "سحر" واثنين تحليل معامل، دأبوا على الاتجار فى الأعضاء البشرية.

وصلت معلومات لأجهزة الأمن من شخص يدعى "جمال" ضد طبيب يدعى "عزت" مقيم في عابدين ويعمل فى مستشفى بمدينة 6 أكتوبر، الأمر الذى قاد أجهزة الأمن للتوصل للتشكيل العصابى.

وتبين أن مستشفى خاصة بمنطقة أبو النمرس فى الجيزة يتم إجراء العمليات الجراحية بها فى الخفاء بعيداً عن أعين الأجهزة الرقابية، فتم استهدافها عقب تقنين الإجراءات وضبط المتهمين .

وأثناء اقتحام المستشفى، تبين وجود سيدة خليجية تقوم بزرع كلى بعد شراءها من أحد الأشخاص، الذى تنازل عنها مقابل 20 ألف جنيه، وتبين هروب صاحب المستشفى.

وأوضح المصدر الأمنى، عثور أجهزة الأمن على 74 ألف دولار مع السمسار الذى يشرف على عمليات بيع الأعضاء البشرية ويدعى"عمر"، وتبين أن المتبرع يحصل فى العملية على 20 ألف جنيه، بينما يحصل طيبيب يدعى "عزت" على  10 آلاف، ويحصل طبيب تخدير على 5 آلاف دولار، ويحصل الممرض على ألف ونصف دولار، ويحصل فنى المعامل على 3 آلاف دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

maher

جرائم لا تغتفر

لا اعلم الكثير عن عقوبة قانون الإجراءات الجنائية اعتقد إن كانت العقوبة غير كافية يتم تعديل القانون ويطبق عليهم بأثر رجعى هناك حق على الدولة تجاه المواطن تجارة الأعضاء وغش الأدوية لا تهاون فيها تجارة المخدرات المواطن المدمن يشتريها برغبته أما غش الأدوية المصنعة والمهربة المواطن يشترى الدواء وأحيانا يقترض ثمنه أملا في العلاج تجارة الأعضاء وغش الدواء اكبر جرما من تجارة المخدرات ممكن تصل لحد القتل العمد مع سبق الإصرار مش عاهة مستديمة وغش تجارى انتهى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة