أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الداخلية: مستمرون فى حربنا ضد المتطرفين وملاحقة المدرجين على القائمة السوداء

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 09:57 م
وزير الداخلية: مستمرون فى حربنا ضد المتطرفين وملاحقة المدرجين على القائمة السوداء اللواء مجدى عبد الغفار - وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية بأن الوزارة مستمرة فى جهودها لمواجهة ومكافحة الاٍرهاب والتطرف وملاحقة الخارجين عن القانون ومطاردة الإرهابيين والمتطرفين وخاصة المدرجين على القائمة السوداء 
 
وأكد وزير الداخلية في تصريحات له أن رجال الشرطة أقسموا على حماية مصر العظيمة وشعبها الكريم.
 
وجاءت تأكيدات وزير الداخلية، على مواصلة استهداف الإرهاب والتطرف، تزامناً مع نجاح الأجهزة الأمنية في إحباط العديد من الحوادث الإرهابية التي كانت تخطط لها الجماعات الإرهابية، من خلال الضربات الإستباقية التى انتهجتها وزارة الداخلية.

ونجحت الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية، فى فك طلاسم خريطة العناصر المتطرفة، التي بدأت تتخذ من المناطق الصحراوية مأموى لهاً بعيداً عن أعين الأمن، إلا أن يد الأمن وصلت إليها واقتحمت معسكراتها، واشتبكت مع هذه العناصر، مما أسفر عن مقتل بعضهم وضبط البعض الأخر.

ونجحت التحركات الأمنية مؤخراً، في إحباط أضخم المخططات الإرهابية التى كانت تحاك ضد الوطن، بفضل يقظة رجال الأمن، والعيون الساهرة على حراسة هذا الوطن وصونه وحفظ مقدراته.

وتُعد أبرز الضربات الأمنية الناجحة فى هذا الصدد، نجاح أجهزة الأمن فى التوصل لمعسكر للإرهابيين بمنطقة الإسماعيلية ومداهمته، وقتل عدداً من العناصر المتطرفة، فضلاً عن مداهمة مكان مهجور مأموى للعناصر المتطرفة فى العريش والاشتباك بالرصاص مع أحد الكوادر الإرهابية مما أسفر عن مقتله، وضبطت أجهزة الأمن خلية إرهابية فى الإسكندرية خططت لإستهداف الكنائس بالمحافظة، من خلال تجهيز انتحارى لتفجير نفسه، وأخر فجر نفسه لدى تجمع الأمن والشرطة لوقوع أكبر عدد من الضحايا.

ولم يتوقف الأمر على المنطقة الشمالية للبلاد، وإنما امتدت يد الأمن لأقاصى الصعيد، حيث داهمت كهف للإرهابيين فى مغارة جبلية فى محافظة قنا، وقتلت 3 كوادر إرهابية متورطين فى إغتيال ضابط شرطة بالعمليات الخاصة بقنا، ومتورطين فى استهداف سيارة شرطة بالأقصر، واستهداف كمين النقب فى الوادي الجديد، واستهداف كنيستى الإسكندرية وطنطا.

وداهمت قوات الأمن عدة معسكرات للإرهابيين فى الجيزة والفيوم، وقضت على معظم كوادر حركة "حسم الإرهابية"، خاصة الأشخاص المسئولين عن تدريب الشباب على العمليات التكتكية، والمسئولين عن تصنيع المواد المتفجرة التى تستخدم فى الأعمال التخريبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة