أكرم القصاص - علا الشافعي

مجدى يعقوب: قلوب المصريين بها تشوهات خلقية وحمى روماتيزمية والرياضة تطيل العمر

الإثنين، 21 أغسطس 2017 08:58 م
مجدى يعقوب: قلوب المصريين بها تشوهات خلقية وحمى روماتيزمية والرياضة تطيل العمر الدكتور مجدى يعقوب الجراح العالمى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مجدى يعقوب الجراح العالمى، إنه حريص على ممارسة السباحة بشكل يومى كونها مفيدة للقلب، كما أن الرياضة بشكل عام مفيدة جداً إلى الإنسان، وتابع:" الرياضة بتحمى القلب وبطول العمر، قلوب المصريين بها تشوهات خلقية وحمى روماتزمية خاصة فى الريف والصعيد والدلتا ومناطق الفقر".

وأضاف "يعقوب"، خلال حواره مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن 300 ألف إنسان يموتون كل سنة بسبب روماتيزم القلب، وتابع:" 20% من إجمالى العمليات التى تتم بمركز أسوان للقلب صمامات متأثر من الحمى الروماتيزمية ، وتابع:" ودى حاجة وحشة جداً.. أكثر حاجة بتزعجنى من المصريين أنهم مش مخليين بالهم من نفسهم.. لا يمارسون الرياضة ولا يتابعون ضغط الدم ويدخنون".

وفى سياق آخر، أوضح الجراح العالمى، أنه غير نادم تماماً على عودته لمصر كونها موطنه ولها فضل كبير عليه، مشدداً على أن الشائعات ضده لا تؤثر فيه تماماً ولا تزعجه مطلقاً.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

يا ريت الدكتور / مجدي يقراء رسالتي

عندي ارتجاع في الصمام الاورطي ..نتيجة حمي روماتيزمية... و مؤخرا ضعف في عضلة القلب ...اليس لها حل .......المعهد القومي للقلب ..افادني ان لا يوجد اي حل ..جراحي ....دوائي فقط .....هل دة كلام مظبوط ..و لا في حل ......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة