أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تزايد ظاهرة سرقة الماشية بالداخلة والأهالى يستغيثون

الإثنين، 21 أغسطس 2017 04:00 ص
بالصور.. تزايد ظاهرة سرقة الماشية بالداخلة والأهالى يستغيثون جانب من الخسائر
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة اليوم السابع معاناة عدد من مزارعى وأهالى قرية العوينة التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد، وهى ضمن القرى التى تضررت من تزايد ظاهرة انتشار سرقات الماشية من الحظائر ونقلها إلى مناطق قريبة من الحظائر فى الصحراء وذبحها بطريقة وحشية تخالف الشريعة الإسلامية، وترك أغلب لحومها فى الصحراء، حيث قام أحد المتضررين بتحرير المحضر رقم 1053 إدارى مركز شرطة الداخلة لسنة 2017م وتمت إحالته إلى النيابة العامة التى أمرت بندب لجنة من الطب البيطرى لمعاينة الواقعة .


تزايد ظاهرة سرقة الماشية بالداخلة والأهالى... by youm7

وقال محمد على علوان أحد المتضررين من ظاهرة السرقات فى تصريح خاص أنه فوجئ أثناء تفقده للمواشى التى يربيها بغياب إحداها وقام بالبحث عنها فى محيط الأرض الزراعية ووجدها مذبوحة ومأخوذ منها أجزاء فقط، وقام على الفور بتحرير محضر بقسم شرطة الداخلة، وتم استدعاء الطب البيطرى لمعاينة الواقعة وتبين أن طريقة الذبح غير شرعية ، حيث يتم نحر الماشية وهى فى حال الوقوف، وتبين أن بداخل بطنها جنين اقترب موعد ولادته وتم تقدير قيمة الماشية والجنين بحوالى 25 ألف جنيه تم ذبحها قبل وصول لجنة المعاينة بحوالى 8 ساعات، وقام اللصوص بأخذ حوالى 50 كيلو من لحوم الماشية وألقوا بجزء منها فى الطريق دون معرفة السبب .

 

وأضاف علوان أن تزايد ظاهرة السرقة وبيعها فى مناطق خارج المركز أو ذبحها بطريقة مخالفة وأخذ أجزاء منها وهى أمور غامضة وتحتاج لتكثيف الجهود من أجل سرعة ضبط الجناة حيث اقتربت الأجهزة الأمنية من معرفة هويتهم مناشدا الأجهزة المختصة بضرورة تيسير إجراءات التراخيص الخاصة بالحظائر التى يتم منحها للمزارعين، حتى لا يضطروا لترك الماشية فى الحقول الزراعية لتكون عرضة للسرقة وهجوم الضوارى عليها .

 

ومن جانبه قال المهندس عبد الحكم جبالى، رئيس مركز ومدينة الداخلة أن الجهات المختصة تبذل جهودها نحو القضاء على تلك الظواهر من خلال إجراء التحريات والتعقب، لمعرفة اللصوص وضبطهم كما سيتم دراسة المشكلة الخاصة بموضوع الحظائر التى يطالب المزارعون بالحصول عليها وهى إجراءات يتم تنفيذها فعليا دون أية معوقات فى حال توفر الشروط المناسبة لإتشائها دون تعطيل .

 

 
 
1-            جانب من اثار السرقة
 جانب من آثار السرقة

2-            جريمةبشعة فى حق بقرة حامل
جريمة بشعة فى حق بقرة حامل

3-            الاهالى يناشدون المسئولين بالتحرك
الأهالى يناشدون المسئولين بالتحرك

4-            اللصوص يسرقون اجزاء من الماشية
 اللصوص يسرقون أجزاء من الماشية

5-            محضر التحريات والمعاينة
محضر التحريات والمعاينة

6-            جانب من الخسائر
 جانب من الخسائر

7-            غموض فى طريقة السرقة
غموض فى طريقة السرقة

8-            اللصوص يلحقون بالمزارعين خسائر كبيرة
اللصوص يلحقون بالمزارعين خسائر كبيرة

9-            تزايد ظاهرة السرقة
تزايد ظاهرة السرقة

10-          اثناء المعاينة
أثناء المعاينة

11-           قطيع من الاغنام معرض للسرقة
قطيع من الأغنام معرض للسرقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء حرب

الامر واضح وجدا

أستطيع ان أقول ان هناك امر من اتنين فقط لا غير .... الاول اما ان بكون من فعل ذلك هم من الإرهابيين وقد انقطعت بهم السبل فى الحصول على طعام فلجأوا الى ذلك .... والثانى مجرمون هاربون ومقيمين فى الصحراء ... وممكن أقول انهم بعيدين عن المكان بمسافه بعيده ولذلك لم بأخذوا سوى بضع كيلووات من اللحم ولما رأوْا انها ثقيله رموا البعض منها علشان يقدروا يكملوا المشوار وده مجرد رأى وان كان رأى باحث بيطرى متخصص ممكن يفيد اكتر لو لو كانت القطعه من البقره ليها استخدام اخر ....... على كل حال الامر لابد من البحث والتحرى ولو المباحث الجنائيه محتاجه مساعده منى انا تحت امر الوطن هههههههههه 🌹

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة