أكرم القصاص - علا الشافعي

السكة الحديد أمان "فى العيد".. الداخلية تحارب سماسرة قطارات الصعيد.. شرطة النقل تضبط مئات التذاكر قبل بيعها بالسوق السوداء.. المتهمون: البيع بأضعاف سعرها.. ومساعد الوزير: استمرار مداهمة المقاهى المجاورة للمحطات

الإثنين، 21 أغسطس 2017 06:58 م
السكة الحديد أمان "فى العيد".. الداخلية تحارب سماسرة قطارات الصعيد.. شرطة النقل تضبط مئات التذاكر قبل بيعها بالسوق السوداء.. المتهمون: البيع بأضعاف سعرها.. ومساعد الوزير: استمرار مداهمة المقاهى المجاورة للمحطات اللواء قاسم حسين مدير شرطة النقل والمواصلات وأحد سماسرة تذاكر قطارات الصعيد
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء قاسم حسين، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، بشن حملات موسعة لاستهداف سماسرة تذاكر قطارات الصعيد قبل عيد الأضحى المبارك، إذ دأب مجموعة من السماسرة على الاتجار بالتذاكر فى السوق السوداء، مستغلين حاجة المواطنين إليها، لبيعها بأضعاف سعرها.

وشدد مساعد وزير الداخلية على توجيه حملات موسعة تستهدف محطات السكة الحديد بالقاهرة والجيزة، واستهداف الفنادق والكافتيريات القريبة من المحطات، التى يستغلها التجار لبيع التذاكر بأضعاف أسعارها، مطالبا بتفعيل منظومة كاميرات المراقبة على المحطات، لضبط الأشخاص الذين يعرضون التذاكر على المواطنين خارج النطاق الرسمى وبأسعار أكبر من قيمتها الفعلية، والعمل على تنظيم وقوف المواطنين أمام منافذ بيع التذاكر، ومنع وقوع أية اشتباكات أو تدافع بين المواطنين.

 

شرطة النقل والمواصلات تنجح فى ضبط تجار تذاكر القطارات

كانت شرطة النقل والمواصلات بوزارة الداخلية قد نجحت خلال الفترة الأخيرة فى ضبط عدد من الأشخاص الذين يبيعون تذاكر القطارات فى السوق السوداء، بالقرب من محطتى رمسيس والجيزة، وعثرت بحوزتهم على عدد من التذاكر، اعترفوا بالاتجار فيها، واستغلال حاجة المواطنين إليها لبيعها لهم بأضعاف أسعارها.

وجندت أجهزة الأمن عناصرها السرية للإرشاد عن الأشخاص الذين يتاجرون فى التذاكر بالسوق السوداء، وأهابت بالمواطنين بسرعة الإبلاغ عن "سمسارة" تذاكر القطارات قبل عيد الأضحى المبارك، حتى تتمكن من ملاحقتهم وتقديمهم لجهات التحقيق المعنية، ووجه اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، باتخاذ كل الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة لهم وإرسالها لأقسام الشرطة، تمهيدا لإحالتهم لجهات التحقيق.

 

الأمن يعلن خطة استنفار بالمحطات لتعقيم القطارات قبل السفر

خطة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وحملاتها الأخيرة، تأتى فى إطار مكافحة شتى صور جرائم وسائل النقل، ومن أهمها مكافحة جرائم بيع تذاكر القطارات فى السوق السوداء، وضبط المتاجرين فى تذاكر السفر بقطارات الوجه القبلى، ممن يستغلون حاجة المواطنين للسفر إلى ذويهم، وزيادة الطلب على تذاكر القطارات فى المواسم والأعياد، وذلك فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بضبط كل صور بيع وتداول تذاكر القطارات بطريقة غير شرعية بالمحطات.

وعلى جانب آخر، أعلنت أجهزة الأمن حالة من الاستنفار فى محطات السكة الحديد، مع دخول عيد الأضحى المبارك، ودفعت بعدد من أجهزة الكشف عن المواد المتفجرة وضباط المفرقعات والكلاب البوليسية لتعقيم القطارات قبل تحركها من المحطات متجهة إلى محافظات الصعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد محمود

ايه علاقة العنوان بالخبر

للاسف استقليت قطار من القاهرة الساعة 9 صباحا للاسكندرية تفتكر وثل الساعة كام ...للاسف 2.50 دقيقة علما بأن اول محطة توقف له عي سيدي جابر والتذكرة ب 70 جنية ... كانت فيه محامية في القطار ضاعت عليها الجلسة ... احد العاملين في القطار فتح الباب لشخصين لينزلوا في ابو حمص ... اي امان تتكلموا عليه ... واقع عيشته بنفسي ... وعلى فكرة زمان كان القطار ساعتين فقط من القاهرة للاسكندرية وفي منتهى الامان ... ماذا حدث ...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد اسماعيل البيومى

لماذا توقف قطار ميت غمر القاهرة رقم 818

توقف قطار رقم 818 ميت غمر القاهرة يعتبر اهدار للمال العام ويسأل عنه صاحب هذا القرا القرار المعيب الذى يعمل ضد الوطن ونتسأل من أين يتم دفع الاجور والحوافز للعاملين فى قطاع السكك الحديد والقطارات متوقفة عن العمل ويعتبر كل من يتسب فى ايقاف قطار أو ماكينة أنتاج خائن للوطن ويجب محاسبته فورا وتقديمة للعدالة ويجب على كل من لايقدر على التطوير والابداع وزيادة الانتاج وتعظيم العمل فعليه بالرحيل من أرض الكنانه وكفانا تصريحات كذابه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة